دار A. Lange & Söhne تحيي مؤسسها في الذكرى الأولى لرحيله

في تحية إلى مؤسس الشركة Walter Lange الذي رحل في يناير من العام 2017، تغني دار الساعات الألمانية A. Lange & Söhne مجموعتها 1815 بنماذج جديدة تحت عنوان 1815 “Hommage to Walter Lange” وقد وضعت فيها إحدى أقدم التعقيدات في عالم الوقت، وهو عقرب الثواني النطاط القابل للإيقاف، والذي اخترعه Ferdinand Adolph Lange منذ 150 عاماً.  

هذا التعقيد كان يعني الكثير لمؤسس الدار Walter Lange لأنه يعود إلى الإختراع الذي أطلقه جدّه (أو جد جدّه) Ferdinand Adolph Lange في العام 1867، وقد وضعه هذا الأخير داخل ساعة كان قد اخترعها جدّه Emil Lange، وقد حصلت الدار بفضله على واحدة  من أولى براءات الإختراع في مجال صناعة الساعات في ألمانيا في العام 1877.  

تفاصيل الساعة

أتت هذه الساعات بقطر 40,5 ملم وسماكة 10,7ملم، وأصدِرت بكميات محددة تضمّنت 27 قطعة من الذهب الأصفر، و145 قطعة من الذهب الأبيض و90 قطعة من الذهب الوردي، توسطتها موانئ من الفضة. تعمل بواسطة الحركة اليدوية التعبئة كاليبر L1924 بمخزون للطاقة من 60 ساعة، مجمّعة ومزخرفة يدوياً في مشاغل الدار. تمنح هذه الحركة قراءة الساعات والدقائق عبر عقارب مركزية، الثواني الصغيرة في ميناء فرعي عند الـ6، وتتميّز بعقرب الثواني النطاط المركزي الذي يمكن إيقافه وإعادته إلى العمل بواسطة الزر الدفعي الموجود عند الـ2، والجدير بالذكر أن عمل هذا العقرب هو منفصل عن عمل الساعة ووتيرة قراءتها للوقت، وأنه من الممكن أن يُستعمل لقياس النبض. 

كما ومن ناحية أخرى، تقدّم الدار تحية خاصة أخرى إلى مؤسسها Walter Lange من خلال إصدارها نموذجاً فريد الإصدار من هذه المجموعة، مشابه للنماذج الثلاثة الأخرى من الناحية الميكانيكية ولكنه أتى بعلبة من الفولاذ وميناء مطلي بالمينا الأسود. والجدير بالذكر أن هذه الساعة سوف يتم بيعها في مزاد خيري خلال العام 2018، في تحية إلى التزام Walter Lange بالأعمال الإنسانية الخيرية خلال حياته. 

نتذكر معك إصدارات الدار خلال SIHH 2017

خصائص تقنية: 

A. Lange & Söhne 1815 “Hommage to Walter Lange” 

الحركة: يدوية التعبئة كاليبر L1924 بمخزون للطاقة من 60 ساعة، مجمّعة ومزخرفة يدوياً في مشاغل الدار.  

 العلبة: من الذهب الأصفر، الذهب الأبيض، الذهب الوردي أو الفولاذ، قطر 40,5ملم وسماكة 10,7ملم، مغلفة بزجاج الكريستال السافيري من الجهتين.  

الميناء: مصنوع من الفضة، كما أتي مطلياً بالمينا السوداء في إصدار فريد، يمنح قراءة الساعات والدقائق عبر عقارب مركزية، الثواني الصغيرة في ميناء فرعي عند الـ6، والثواني النطاطة من خلال عقرب مركزي يتم تشغيله بواسطة الزر الدفعي الموجود عند الـ2.  

السوار: من الجلد مع مشبك من الفولاذ أو من الذهب المتنوّع الألوان. 

إصدار محدود: 27 قطعة من الذهب الأصفر، 145 قطعة من الذهب الأبيض و90 قطعة من الذهب الوردي، وقطعة واحدة من الفولاذ.

مقالات ذات صلة