جديد من زينيث: EL PRIMERO TOURBILLON SKELETON و EL PRIMERO SKELETON

قامت دار صناعة الساعات السويسرية الراقية، زنيت، مؤخّراً فعالية عالمية في دبي لإطلاق ساعتيها الجديدتين تماماً والثوريتين، El Primero Tourbillon Skeleton وEl Primero Skeleton. ومع المحافظة على روح الساعتيْن اللتين توصفان على أنّهما تتّسمان باللون الأسود الحالك.

وتأتي هاتين الساعتَيْن بتصميم رائع مخرّم يرتكز على الظل والضوء. وهما تتميزان بعلبة عريضة مصنوعة من السيراميك الأسود وقرص مخرم وأداء تقني عالٍ… مع لمسة مجمّلة من اللون القرمزي.

تتفرّد الساعتان بإطلالتَيْن مهيبتَيْن ومميزتَيْن. يلتف الإطار المصنوع من السيراميك الأسود بقطر 45 مم حول القرص المخرم ليكشف عن تصميم هندسي آسر يظهر التعقيدات التي تميّز آليات El Primero. وعليه، إليك موديلين بآليتَيْن معقدتَيْن وأسلوب فذّ. فقد زوّدت الساعة الأولى بتوربيون وكرونوغراف عالي التردد بينما تعبّر الساعة الثانية عن الطاقة المتحررة لساعة الكرونوغراف الكلاسيكية “El Primero إطلالة رائعة

ما إن دخل عنصر السيراميك الجديد إلى عالم زنيت ليزيّن هذه المجموعة حتى تنازل عن دور البطولة للمحركَيْن الأسطوريَيْن داخل الساعتَيْن: حركة توربيون الكرونوغراف الأوتوماتيكية  El Primero بمعايرة 4035 وحركة El Primero بمعايرة 400Bوريثة سلسلة ساعات الكرونوغراف الأكثر دقةً من تطوير زنيت في العام 1969. تظهر الحركتان على حدّ سواء من خلال قرصَيْن سوداوَيْن مخرمَيْن تضفي عليهما بعض التفاصيل الحمراء لمسةً من الحيوية. ويشغّل الإيقاع السريع الحركة الذي يعمل بتردد 5 هيرتز العقارب المتعددة الأوجه والمصنوعة من الروثينيوم المسود والمطلية بمادّة مشعّة في الظلام. تدور هذه العقارب باتقان حول مؤشرات الساعات المتناسقة معها. كما تعزّز العدادات المخرمة والمترافقة مع حلقة الدقائق المثبتة ببرغي، هذا العرض الثلاثي الأبعاد.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة