عائدات 1815 Homage to Walter Lange مخصصة بالكامل لمنظمة Children Action

 

في مايو 2018 وفي مزاد فيليبس، حصدت ساعة  A. Lange & Söhne 1815Homage to Walter Lange  المصنوعة من الفولاذ، وهي ساعة فريدة، تم بيعها في مزاد علني لصالح منظمة Children Action  في جنيف بأكثر من 700000 يورو، بحيث تحدث Wilhelm Schmid مع البروفيسور أندريه كايلن حول عمل المؤسسة.

كانت أعلى نتيجة مزاد حققتها هذه الساعة من A. Lange & Söhne وقد خصصت كامل عائدات البيع لمؤسسة Children Action على شرف Walter Lange ، مؤسس الشركة الذي توفي في عام 2017. وبعد مرور ما يقارب من عام على المزاد، التقى الرئيس التنفيذي للشركة Wilhelm Schmid بالجراح البروفيسور André Kaelin ، الذي يعمل لصالح منظمة Children Action ، في Clinique de Grangettes في جنيف للتحدث إليه حول عمر المؤسسة.

 

بروفيسور كايلين، منذ متى شاركت في عمل الأطفال وما هو محور عملك؟

تُعنى منظمة Children Action في العناية بصحة الأطفال منذ 25 عاماً، وقد شاركت في المشاريع الجراحية لأكثر من 20 عاماً. تمتد الرعاية الطبية لتشمل العديد من المجالات المتخصصة مثل جراحة العظام أو الجراحة الترميمية. هدفنا هو تحسين صحة الأطفال في البلدان التي نعمل فيها بشكل مستمر. هذا هو السبب في أن برامجنا لا تتعلق فقط بالرعاية الطبية، بل تتعلق أيضاً بتدريب الكادر الطبي في البلاد، تقديم المشورة، التعليم والتغذية.

 

في أي دول تنشط؟

مهمتنا الأولى أخذتنا إلى فيتنام. في التسعينيات، لم يكن هناك سوى عدد قليل من المتخصصين في طب الأطفال وجراحة العظام هناك. قدمنا ​​المحاضرات يومياً تقريباً. وفي غضون ذلك، تحسّن الوضع إلى حدّ كبير، مشاريع في ميانمار والكاميرون، برامج أخرى تعمل بشكل جيد في بيرو والأرجنتين.

 

كم مرة تسافر أنت أو الأطباء بالنيابة عن Children Action إلى هذه البلدان؟

ينظم موقع Children Action حوالي 25 مهمة جراحية سنوياً، يشارك فيها فريق من أكثر من 40 أخصائي طبي أوروبي. تستغرق المهمة، التي تجمع بين الجراحة والتدريب، 9 أيام في المتوسط ​​وتشارك فيها على الأقل جراحان من ذوي الخبرة يرافقهما، حسب الاحتياجات، أطباء التخدير أو أطباء إعادة التأهيل.

 

هل تستطيع أن تعطيني فكرة عن حجم هذه المهمة؟

نحن نفحص ما بين 100 و200 طفل في الأسبوع. ويمكن لفريق جراحي يتكوّن من شخصين إجراء ما بين 20 و40 عملية. يعتمد الرقم على شدة كل عملية.

 

أنت لا تعامل الأطفال فقط في المدن، ولكن أيضاً في المناطق الريفية. ماذا تفعل بشأن الرعاية الطبية؟

هذا صحيح، نذهب أيضاً إلى المقاطعات. بالتعاون مع السلطات الصحية المحلية، ندعو الأطفال لزيارتنا حتى نتمكن من فحصهم على الفور. أعتقد أن إحدى المزايا العظيمة لبرنامجنا هي أننا نعمل فقط مع الأطباء الذين لديهم العديد من سنوات الخبرة المهنية. في وقت لاحق، يقرر هذا الجراح أيضاً أي مرضى يحتمل علاجهم بنجاح. تشكل عملية الاختيار المنظمة والدقيقة أساس عملنا – لأننا لا نريد إعطاء أملاً زائفاً للناس. أخيراً، نتحقق مما إذا كان الوضع الطبي قد تحسّن. يلعب التقييم ومراقبة النجاح دوراً مهماً بالنسبة لنا حتى نتمكن من مواصلة تحسين جودة عملنا.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة