مجموعة Red Carpet Collection ‘Chopard Loves Cinema’ مستوحاة من روائع أفلام السينما

في الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي، التي ستصادف أيضاً ذكرى مرور 25 عاماً على الشراكة الرسمية لدار شوبارد مع المهرجان، اختارت كارولين شوفوليه موضوع “شوبارد وعشق السينما” (Chopard Loves Cinema) كمصدر إلهام لمجموعة مجوهرات “السجادة الحمراء” (Red Carpet)، فصممت 75 إبداعاً من المجوهرات الفاخرة تبدو كقصة ملحمية مستوحاة من المغامرة الكبرى لعالم السينما منذ بداياتها بأفلام الأبيض والأسود وصولاً إلى الأفلام الحديثة النابضة بالألوان والحيوية، حيث اعتمدت كارولين شوفوليه على مخيلتها الخصبة لتصميم هذه الروائع، لتقدم بذلك الموديلات الأولى ضمن المجموعة معاينة تلتقط لحظة تاريخية فاصلة؛ حين ولدت السينما الحديثة وبدأت بالتطور والازدهار. 

وكالمعتاد، بمناسبة مهرجان كان السينمائي (في دورته 75 التي تقام ما بين 17 و 28 مايو 2022)، ستكشف كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد، عن مجموعتها الجديدة من مجوهرات “السجادة الحمراء” (Red Carpet)، لاسيما أن كارولين شوفوليه معروفة بزخمها الإبداعي الغزير ومخيلتها الخصبة التي يرفدها شغفها العميق بالحياة وذوقها الانتقائي وقدرتها المذهلة على إثارة مشاعر من خلال المجوهرات.

فكما لو كانت مخرجة سينمائية، وباعتبارها من عشاق الفن السابع، أبدعت مجموعة مجوهرات مستوحاة من أفلامها المفضلة التي أثرت فيها لوقت طويل؛ سواء من خلال العوالم التي تصورها أو المشاهد الأسطورية التي حجزت لهذه الأفلام الرائعة مكانها في صالة الشهرة الخاصة بعالم السينما.

وتكريماً للدورة 75 لمهرجان كان السينمائي، ستضم مجموعة “السجادة الحمراء” (Red Carpet) ما لا يقل عن 75 إبداع من المجوهرات الفاخرة التي ستعرض روائعها لتأسر الأنظار خلال استعراض السجادة الحمراء الشهير في المهرجان. فهي بمثابة إنجاز تقني فذ أمكن تحقيقه على أرض الواقع بفضل الجمع بين المواهب الفذة والخبرات العريقة التي يتفرد بها فريق صناعة المجوهرات في دار شوبارد.

إلهام لا حدود له من الأفلام إلى المجوهرات

افتتحت إبداعات المجموعة ببروش لافت يضيف لمسة فريدة ومثالية تعزز من جاذبية مرتديها، حيث يعد البروش من القطع التي أصبحت اليوم رمزاً للأناقة المفضّلة لكل من الرجال والسيدات. وقد استلهمت هذه التحفة الفنية من فيلم “أضواء المدينة” الذي كان أول فيلم صوتي لتشارلي تشابلن ويجسد لحظة محورية في تاريخ السينما. يشهد شغف كارولين شوفوليه بعبقرية تشارلي تشابلن على الذوق الرفيع والمشاعر التوّاقة للأداء الرائع الذي تستمد منه تصاميمها.

تتألق باقي نجوم المجموعة بعدد من الورود، بما في ذلك عقد تنتظم فيه خرزات من السافير الوردي ويتميز بقطعة مزينة بزخارف الورود يمكن فصلها لتشكّل بروشاً رقيقاً، بالإضافة إلى خاتم مزين ببتلات منحوتة بإتقان متناه ومرصّعة بالسافير الوردي وتحتضن فيما بينها ألماسة بوزن قيراطين تأوي في قلب هذه الوردة الناعمة.

 

وكان لابد من تكريم الإبداع الخصب لورشات دار شوبارد من خلال تشكيلة من إبداعات المجوهرات التي تتميز بتصاميم ساحرة وغير متوقعة، مثل زوج من الأقراط التي تتخذ شكل السمكة وتتلألئ بتدرجات الأحجار الكريمة كانعكاسات أشعة الشمس على الأمواج المتكسّرة، بينما يستعرض ذيل السمكة مدى خفة التيتانيوم بحركته المتراقصة التي تتماوج بسلاسة ونعومة مع حركة التيار. بالإضافة أيضاً إلى الشمس المتوهجة المرصّعة بالألماس والسافير الملون الذي يرتصف ليضفي تأثيرات متدرجة باللون الأصفر والبرتقالي، ويمكن ارتداء القطعة المركزية منها كعقد أو بروش.

ولا يكتمل تكريم عالم السينما دون التطرق إلى القصص الخيالية الرائعة من عالم الطفولة التي أعيد تجسيدها مراراً على الشاشة الفضية، ولذلك أبدعت كارولين شوفوليه خاتم على شكل يقطينة مرصّعة بعقيق السبيسارتين وأحجار التسافوريت، وينفتح بقفل سرّي ليكشف داخله عن فردة الحذاء الألماسي الأسطوري الذي أتيح بفضله اجتماع سندريلا الجملية مع أميرها الوسيم من جديد. وحظيت القصة الملحمية للكلاب الدلماسية أيضاً بتأويل من المجوهرات تمثل في سوار يضم كلاباً تكتسي بحلّة من الألماس الأبيض والأسود؛ وقد تطلب تحقيق هذا الإنجاز ما يقل عن 470 ساعة عمل بأيدي صنّاع المجوهرات في ورشات الدار.

لتعزيز التألق المبهر لروائع مجوهرات مجموعة “السجادة الحمراء” (Red Carpet)، جمعت ورشات شوبارد تشكيلة مختارة من الأحجار الكريمة العالية الجودة، فظهرت بفضل هذا النهج أقراط مرصّعة بحجرين كبيرين من السافير غير المعالج بالحرارة يبلغ وزن كل منهما (17,16) و (15,85) قيراط. وفي حين أن استخراج حجر واحد من السافير بهذا الحجم وبمثل هذا اللون الطبيعي الغني يعتبر أمراً نادر الحدوث؛ فقد كان الحصول على حجرين متشابهين بخصائصهما بمثابة معجزة حقيقية. وللكشف عن الطابع النفيس لهذين الحجرين بلونهما المشرق كلون زهرة الذرة الزرقاء، دمجتهما شوبارد مع مجموعتين من الألماس الأبيض والوردي والأزرق، لتقدم تغذية بصرية ممتعة وساحرة الألوان.

 

باعتبارها من أشد المعجبين برائعة المخرج الكبير ألفريد هيتشكوك (To Catch a Thief)، صممت كارولين شوفوليه أيضاً عقداً يتمركز حول ألماسة استثنائية بحجم 13،69 قيراط ونقاء داخلي لا تشوبه شائبة ولون من الدرجة (D)، ليستحضر العقد طابع وأجواء الريفيرا الفرنسية التي تجتذب كبار النجوم منذ عقود بفضل أسلوب حياتها المترف والمريح.

تشتمل أيضاً مجموعة مجوهرات “السجادة الحمراء” (Red Carpet) على العديد من العقود المصنوعة من اللؤلؤ، بما فيها عقد يتكون من عشرة صفوف من لآلئ أكويا يتخللها حجر سبينيل كمثري الشكل يتدلى برقة ورشاقة في التجويف أدنى العنق، بالإضافة إلى تشكيلة من الخواتم والأقراط المرصّعة بالأكوامارين والألماس على شكل مقدمة زوارق الجندول وجسور البندقية، مع زوج من الأقراط بألوان حيوية ومنعشة يتخللها الألماس الأصفر والوردي والأبيض.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة