على المعصم: Carrera Heuer 01 Red Bull Racing Special Edition

مع انطلاقة موسم سباقات الفورمولا واحد لهذه السنة، كشفت Tag Heuer عن الكرونوغراف الأحدث الذي أنتجته كتحية إلى شراكتها مع فريق Red Bull Racing، علماً أن هذه الساعة الجديدة التي أتت تحت عنوان Carrera Heuer 01 Red Bull Racing Special Edition هي الثمرة الثانية لهذه الشراكة التي بدأت في العام 2016، بعد ساعة Formula 1 Chronograph التي افتتحت بها الدار هذه المسيرة العام الماضي.

المعروف أن العديد من دور الساعات قد سلكت هذه الدرب وعقدت شراكات مع فرق بارزة في عالم الفورمولا واحد، وذلك نظراً للدور الكبير الذي يلعبه “التوقيت الدقيق” في هذه البطولات من ناحية، وإلى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها هذه الرياضة بين الجمهور العالمي، والأهمية القصوى للسباقات السنوية التي تقام في عدد من أهم المدن حول العالم. وقصة Tag Heuer مع الفورمولا وان تعود إلى السبعينيات، منذ أصبحت الدار الراعي الرسمي لفريق Williams، لتدخل بعد ذلك في أوائل الثمانينيات في علاقة وطيدة وطويلة الأمد مع فريق McLaren امتدت حتى العام 2015، وهذه المسيرة الطويلة تحمل في صفحاتها الكثير من الإنتصارات والشراكات والأوقات الحماسية.

ومن المعروف أن فريق الفورمولا واحد هو من دون شك بحاجة إلى شريك ضابط للوقت على مستوى عالٍ من الحرفية مما يلعب دوراً كبيراً في الوصول إلى الفوز، ففي هذا النوع من الرياضات التي تعتمد بشكل كبير على التقنيات وعلى التكنولوجيا، الفرق في النتيجة يكمن في التفاصيل الصغيرة، وذلك يبدأ مع عملية اختبار السيارة من ناحية المتانة وسرعة المحرك والمميزات الخاصة بالقيادة التي من شأنها أن تجعل المركبة الرياضية أكثر سرعة وثباتاً، ولا شك أن التوقيت يلعب دوراً رئيسياً في هذه المرحلة، كونه المقياس الأساسي الذي يُعتمَد عليه خلال الإختبارات وخلال السباق.

والجديرب بالذكر أن سيارات السباق التي تنتمي إلى فريق Red Bull Racing تتم صناعة عدد كبير من أجزائها، تجميعها واختبارها تحت سقف واحد، أي في مصانع الشركة، تماماً مثل دور الساعات الراقية التي تتولى مسؤولية صناعة قارئات الوقت التي تحمل توقيعها بالكامل، كما وتقوم باختبارها للتأكد من جودة مكوّناتها وأدائها.

ولكن ما هي ميزات الساعة التي تلقي Tag Heuer من خلالها التحية من جديد على شراكتها المستمرة مع فريق Red Bull Racing، وبما تتميّز عن سابقتها..؟ إن الفارق الأساسي بين الساعتين هو الميناء الذي جعلته الدار هذه المرة شفافاً أو نصف شفاف إذا أردنا أن نكون أكثر دقة. تخللت هذا الميناء أجزاء بالأزرق الداكن والأحمر الزاهي وهي ألوان الفريق، وتم تغليف العلبة من الجهتين بطبقة من زجاج الكريستال السافيري المدخَّن، المضاد للانعكاسات الضوئية، فتراها بذلك تكشف عن عمل حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية Calibre Heuer 01 التي تسيّرها، والتي تتمتع بمخزون للطاقة من 50 ساعة، أو 40 ساعة مع تشغيل آلية الكرونوغراف. على الجهة الخلفية الشفافة، ظهر أيضاً شعار Red Bull Racing Formula One Team إلى جانب شعار الدار، أما الميناء الشفاف فقد تضمن موانئ فرعية ومؤشرات للوقت والكرونوغراف والتاريخ، وقد أحاط به مقياس السرعة tachymeter الموضوع على الإطار المقبب المصنوع من السيراميك. العلبة مصنوعة من الفولاذ المطلي باللون الأسود بتقنية PVD، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر. وتترافق هذه الساعة مع سوار من الجلد الأزرق، أو المطاط الأزرق أو الفولاذ، مع مشبك فولاذي قابل للطي.

 

خصائص تقنية:

Tag Heuer Carrera Heuer 01 Red Bull Racing Special Edition

الحركة: أوتوماتيكية Calibre Heuer 01، مفرّغة، تمنح الوقت والتاريخ والكرونوغراف. تتمتع بمخزون للطاقة يصل إلى 50 ساعة.

الميناء: مفرّغ يعرض الموانئ الفرعية الخاصة بوظائف الساعة ويحيط به مقياس السرعة على الإطار المصنوع من السيراميك.

العلبة: امن الفولاذ المطلي بالأسود PVD قطر 45ملم. مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر، مغطاة بالكريستال السافيري المدخَّن من الجهتين.

السوار: مصنوع من المطاط أو الجلد الأزرق، أو من الفولاذ، وينتهي بمشبك من الفولاذ.

 

إعداد: ليزا أبو شقرا

مجلة عالم الساعات والمجوهرات العدد 118

   

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة