ما الذي يميز ساعة Legacy Machine LM SE الجديدة من MB&F؟

يتميز إصدار Legacy Machine LM SE من إم بي آند إف بتصميم ثلاثي الموانئ. فأول ميناء يدلّ إلى الوقت، ويقع عند موضع الساعة الثانية عشرة، أمّا الميناء الثاني فيشير إلى احتياطي الطاقة ويقع عند الساعة الرابعة، بينما يشير الميناء الثالث إلى التاريخ ويتواجد عند الساعة الثامنة.

العنصر الفريد في ساعة Legacy Machine LM SE

أن عجلة الميزان المعلّق  هي العنصر الفريد الذي يُضفي على ساعات Legacy machine رونقاً جديداً ففي هذا الإصدار  لم يكتفِ صانعو ساعات الدار دمج هذا العنصر فحسب، ولكنهم انتقلوا به إلى مستوى آخر من الإبداع.

 

إن ميزان ساعة Legacy Machine LM SE ينبض بمعدلٍ هادئ وثابت بتردد 2,5 هرتز / 18000 ذبذبة في الساعة. وعلى عكس أغلب ساعات مجموعة “Legacy machine ” لا يحمل علامة “إم بي آند إف”، خصوصاً أنه يعمل بشكلٍ مستقل بدون الاعتماد على أي مصدر مرئي للطاقة. في حين توجد المكونات الأساسية المتبقية التي تمد الساعة بالطاقة اللازمة للعمل، مثل مكوّن التثبيت وعجلة الميزان، في الجانب المقابل من آلية الحركة، على مسافة تُقدّر بحوالي 12 مليمتراً؛ ومن هنا أتت تسمية الساعة بـ Split Escapement.

طابع متجمّد

يطغى أيضاً الطابع المتجمّد على ساعة Legacy Machine LM SE والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بساعات الجيب القديمة التي يعود تاريخها إلى القرنين 18 و19، وهي ميزة قدّمتها دار “إم بي آند إف” لأول مرة عندما طرحت الإصدار “فروست” من ساعات “ليغاسي ماشين 101.

 

تتوفّر ساعات Legacy Machine LM SE في 4 نسخ من الذهب الأبيض بكمية محدودة تقتصر على 18 قطعة لكل نسخة، بالإضافة إلى سطح الساعة ذي التأثير المتجمّد باللون الأزرق أو لون الروثينيوم أو الذهب الأحمر أو الذهب الأصفر.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة