بالصور: مجوهرات Stone بروح شرقية

أقامت Sylvie Saliba، صاحبة متجر المجوهرات الراقية الذي يحمل اسمها في منطقة الاشرفية في العاصمة اللبنانية بيروت، عرضاً مميّزاً للمجموعة الجديدة من مجوهرات Stone وذلك بحضور المصممة الفرنسية Maria Poniatowski .

عن Stone  من Maria Poniatowski 

ماري بونياتوسكي هي مؤسسة Stone، فمنذ العام 2004، بدأت بتجسيد تخيّلاتها في تصاميم مميّزة من المجوهرات. إن مصممة المجوهرات الفرنسية هذه جمعت في تصاميمها بين الروح الأوروبية المستوحاة من النمط الأوروبي (الفرنسي والبولندي) بنفحة شرقية عريقة. و كان هدفها الوصول إلى قلوب المرأة الشرقية بتصاميم تشبهها وتجذبها.

إن حبّات الماس في كل تصاميم ماري بونياتوسكي تشعّ بريقاً بالرغم من صغر حجمها وتمنح لتلك التصاميم قيمةً إضافية لا مثيل لها.  أمّأ بالنسبة للذهب فمعظمه يأتي على شكل الدانتيل ما يذكرنا بالحقبة التاسعة عشرة.

وبالنسبة للأقراط، الخواتم والأساور فهي مستوحاة من ذكريات السفر حول العالم والعناصر المعمارية وشظايا الطبيعة. إن هيمنة الذهب والماس الأسود يمنح المجوهرات جمالا غامضاً يجمع بين الصخور والرومانسية.

تتميّز المجموعة الجديدة من مجوهرات Stone بتصاميم فائقة النعومة والبساطة تحاكي أسلوب المرأة العصرية وتمكّنها من ارتدائها يومياً أو خلال مناسباتها الاجتماعية وسهراتها. لـPoniatowski ذوقاً يحاكي الروح الشرقية، لذا حرصت على مزجه مع النمط الغربي الأوروبي. إن مجوهرات Stone  تتنوع بين القلائد، الخواتم والأساور، الأقراط للنساء والأساور والخواتم للرجال. وقد خصصت Maria Poniatowski متجر Sylvie Saliba بخاتم حصري يعرض فقط في متجرها.

المجوهرات الرجالية

وفيما يخصّ المجوهرات الرجالية، إن Maria Poniatowski خصّصت الرجال ببعض المجوهرات التي تتماشى مع نمط حياته اليومية بالإضافة إلى سهراته ومناسباته. فجاءت هذه التصاميم رياضية ولكن أنيقة. هي مصنوعة من الذهب بألوانه الثلاث الأبيض، الأصفر والوردي أمّا السوار فيأتي من الجلد الأسود الذي يلفّ المعصم والرقبة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة