أشهر ساعات الكرونوغراف عبر التاريخ!

يتساءل البعض عمّا قد يجعل هذه الساعة أيقونية؟ في معظم الحالات، لها علاقة بالعمر والتراث، ولكن الأهم من ذلك، أن تصميمها يجب أن يكون خالداً حقًا. إذا كان بإمكانك بسهولة تحديد أن الساعة كانت موجودة منذ الخمسينات أو الستينيات وما زال يمكن ارتداؤها اليوم دون أن تبدو قديمة حسناً، هذا هو تعريف الخالدة. جانب آخر مهم للأيقونة هو أنه يمكن التعرف عليها بسهولة كنموذج وعلامة تجارية محددة.

 

معظم هذه الساعات الأيقونية لا تحتاج إلى تعريف، لكن سنقدمها لك على أي حال.

 

Audemars Piguet Royal Oak Offshore

تعود Royal Oak الأصلية إلى عام 1972 وتم تصميمها من قبل الأسطوري جيرالد جينتا. تم تقديم مجموعة Royal Oak Offshore من Audemars Piguet بعد 21 عاماً في عام 1993 وكان من المفترض أن تكون نسخة أكثر وعورة من Royal Oak العادية لجذب عميل أصغر سناً وربما جديداً مستهدفاً. تحمل النماذج ذات الطابع الخاص من مجموعة Royal Oak Offshore أسماء مثيرة للاهتمام مثل Safari و Navy و  Vulcanoوما إلى ذلك. حتى أن البعض لقبوها بـ Panda أو Elephant.

 

 

Zenith El Primero

من بين جميع ساعات الكرونوغراف المدرجة، ربما تكون Zenith هي الوحيدة التي تشتهر فيها الحركة أكثر من الساعة نفسها. تتمتع حركة الكرونوغراف El Primero بتاريخ طويل (1969) ومثير للاهتمام. يتميز Zenith El Primero 36000 VPH بمظهر تلك الموديلات الأولى من عام 1969، ولكن تم تصميمه ليلبي جميع المعايير الحالية. ومع ذلك، سوف يذكرك هذا الموديل بعلبة قطرها 42ملم بنماذج الكرونوغراف الأوتوماتيكية المبكرة نظراً لشكله ومينائه.

 

 

Breitling Navitimer

أقدم ساعة كرونوغراف في هذه القائمة هي Breitling Navitimer ، التي تم تقديمها في عام 1952. كانت الساعة الأصلية مخصصة للطيارين وتمّ تمييزها بإطار منزلق. مع قاعدة الانزلاق، كان الطيارون قادرين على حساب السرعة الأرضية، والأميال في الدقيقة، واستهلاك الوقود والحسابات الرياضية الأخرى. جاءت مجموعة Navitimer في العديد من الأشكال والأحجام خلال السنوات، لكننا نفضل قطعة Navitimer ذات المظهر الكلاسيكي التي تقترب من النموذج الأصلي من أوائل الخمسينيات. هل تعلم أن رائد الفضاء سكوت كاربنتر كان يرتدي Navitimer عندما كان يدور حول الأرض في عام 1962؟

 

 

Omega Speedmaster Professional

إن ما يسمى بـ Moonwatch من أوميغا لم يتغير كثيراً على مر السنين. تم تقديمه في عام 1957 كساعة لسائقي سيارات السباق، وأصبح خياراً لرواد الفضاء في وكالة ناسا في عام 1965. في الواقع، لعب دوراً مهماً أثناء عودة مركبة الفضاء أبولو 13 التالفة في عام 1970. كان التوقيت الدقيق ضرورياً للعودة الآمنة إلى الغلاف الجوي. ألا تستطيع أي ساعة أخرى أن تؤدي المهمة؟ ربما، لكن الحقيقة هي أن Speedmaster كانت الساعة الوحيدة القادرة على اجتياز اختبار ناسا الصارم في بحثها عن ساعة كرونوغراف ذات قيمة فضائية. تمتلك Moonwatch اليوم نفس التصميم الأساسي الذي استخدمته وكالة ناسا في تلك الأيام؛ تم تغيير التفاصيل الثانوية فقط.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة