ساعات متأثرة بالمحيطات وحيواناتها المهددة بالإنقراض!

تعتبر العوالم تحت الماء وسكانها موضوعات متكررة في عالم الساعات وتلعب أيضاً دوراً في الفن والهندسة المعمارية ووسائل الإعلام. لذلك، سوف نلقي نظرة على الساعات المتأثرة بالمحيطات ونباتاتها وحيواناتها المهددة بالانقراض.

تجلب Ulysse Nardin سمكة قرش إلى الأخاديد الخرسانية في مانهاتن وتستخدم هذه الصورة السريالية لإنشاء فكرة إعلانية لا تنسى. قامت شركة الهندسة المعمارية Snøhetta ببناء مطعم تحت الماء قبالة ساحل النرويج. تتحدث وسائل الإعلام يومياً عن الأخطار التي تشكلها اللدائن الدقيقة على المحيطات وسكانها. اليوم يبدو العالم تحت الماء في متناول الجمهور أكثر من أي وقت مضى. من هنا، فقد قدمت Ulysse Nardin ساعة Freak Vision Coral Bay، كنوعٍ من التحذير، وهي تتميّز بآلية حركة اوتوماتيكية UB-250 فيما يزيّن المرجان اليمناء لتذكيرنا بقاع المحيطات.

إن تقارب عالم الساعات مع المحيط ليس جديداً بأي حال. تشتهر العلامات التجارية مثل Blancpain و Omega و Rolex بساعات الغواصين عالية الأداء. بدأت هذه العلامات التجارية الشهيرة في التعاون مع المصورين والرياضيين تحت الماء منذ عقود. كانت السجلات العالمية والصور الرائعة من الأعماق الزرقاء أدوات تسويق فعالة منذ فترة طويلة. ولكن بالإضافة إلى ذلك، كان موضوع حماية العالم الطبيعي يلعب دوراً متزايد الأهمية في السنوات الأخيرة. على سبيل المثال، طورت Blancpain ساعات غواصين محدودة الإصدار بالاسم المختصر BOC أي Blancpain Ocean Commitment ومقابل ساعة BOC تم بيعها ، تبرعت Blancpain بالمال لمشاريع لحماية المحيطات. قامت أوميغا بأنشطة مماثلة وتدعم مختلف المنظمات والمشاريع المكرسة للحفظ البحري.

يمكن أن يكون عالم المحيطات أيضاً مصدراً لساعة الغواصين Aquapod من MB & F، والتي تشبه قنديل البحر. يصل ميناء Artya’s Son of Sea Blue Capri إلى حد دمج العناصر الحقيقية من المحيط: الطحالب وقشور الأسماك. وبالمثل، تحتفل ساعات أخرى بالعالم تحت الماء على ميناءاتها: إلى جانب ساعة Ulysse Nardin المرجانية ، تجلب Happy Fish من شوبارد المرصعة بالجواهر عجائب البحر إلى الميناء.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة