أهم التواريخ التي طبعت مسيرة IWC

مع الابتكار والإبداع، جعلت شركة IWC لنفسها اسمًا في صناعة الساعات الفاخرة السويسرية، فمنذ تأسيس الشركة في عام 1868 تتابع إبهار العالم بتقنيةٍ لا تشوبها شائبة وتصاميم استثنائية. ومنذ ما يقارب الـ 150 عامًا قامت IWC بتصنيع الساعات التي تحظى بشعبية واسعة في المجالات العسكرية، والطيران، والرياضة. لا يستطيع معجبو الساعات عالية الجودة مقاومة التقليد الغني والابتكار الجريء الذي تشتهر به ساعات IWC عالمياً!

تأسيس “الشركة العالمية للساعات”  IWC

في العام، وعلى الرغم من تزايد أعداد المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قرّر صانع الساعات الأميركي فلورنتين أريوستو جونز أن يترك موطنه قاصداً مدينة شافهاوزن السويسرية لتأسيس شركته   F. A. Jones & Co التي تحوّلت بعدعها إلى “الشركة العالمية للساعات”. أمّا عن رؤيته لهذه الشركة فهي الجمع بين الصناعة الاميركية والخبرة السويسرية العريقة في مجال صناعة الساعات.

ولكن بعد مرور بعض الوقت، إنتقلت ملكية الشركة إلى يوهانس راوشنباخ فوغل بحيث ادار وعائلته هذه الشركة وجعلوها من بين الاهم عالماً في مجال صناعة الساعات. كما وأعدوا نظاماً، لا يزال قائماً حتى يومنا هذا، يقوم على الإحتفاظ بسجلات جميع الساعات وقطع الغيار المخصصة لها التي تترك المصنع ما يسمح للشركة بإصلاحها.

إصدارات IWC

ساعات الجيب:

إنها الساعات الأولى للشركة والتي كانت أبرزها ساعة Pallweber  (1885) والتي ادرجت العرض الرقمي للساعات والدقائق بمحرك وثاب مميز يغير وضعية أقراص عرض الدقائق والساعات بشكل متقطع يتناسب مع تصميم الساعة.

أمّا ساعة Magique فقد تميزت بتدرج لـ24 ساعة لعرض الوقت إضافةً إلى القدرة على تغيير الهيكل الخارجي للمينا.

ساعات اليد:

عام 1899: أنتجت IWC اولى ساعات اليد  الخاصة بها عام 1899 وهي نسائية مع المحرك رقم 64 الذي استخدمته لساعات الجيب. وقد اعتمدت علبةً دائريةً مع مقابض علق عليها السوار الجلدي.

عام 1915: طوّرت IWC اول محركين لساعات اليد “75” ( مع عقربين للساعات والدقائق)  و “76” ( عقربين للساعات والدقائق مع مؤشر ثانوي صغير للثواني).

 

عام 1930: أصدرت IWC ساعات اليد المستطيلة مع محرك رقم 87. وقد ظهرت أيضاً ساعات Portuguese لأول مرة تحت رغبة المستوردين البرتغاليين مع محركات ساعات الجيب عالية الدقة.

 

عام 1936: أصدرت IWC ساعات الطيارين الأولى Special Pilot’s Watch والتي تميّزت بحلقة خارجية دوّارة فيها مؤشراً يسجّل وقت الإقلاع بالإضافة إلى مقاومة المجالات المغنطيسية ما يجعلها مناسبة لظروف السفر.

عام 1940: أصدرت IWC ساعة Big Pilot’s Watch أي ساعات الطيارين الضخمة مع محرك رقم 52 الذي يتميّز بعقرب ثواني في وسطه.

عام 1944: أصدرت IWC ساعات اليد الحربية المخصصة للجيش البريطاني, waterproof Watch, Wrist وهي مقاومة للماء.

 

عام 1946: ظهر المحرك رقم 89 المتميّز بدقته العالية والذي استمرّت الشركة في استخدامه حتى التسعينيات وقد استخدم للمرة الأولى في ساعة Pilot’s Watch Mark 11.

عام 1950: انهى البرت بيلاتون تصميم المحرك الثوري رقم 85 والذي اعتمد على تعقيد ميكانيكي يسمح بتعبئة الساعة من خلال حركة العجلة الدوارة في الاتجاهين بدلا من اتجاه واحد فقط لتقليل الزمن اللازم لملئها، حصلت أي دبليو سي على براءة ذلك الاختراع والذي ما يزال يعتبر تصميما عصريا بمعايير العصر الحديث.

كما وأطلقت الشركة في منتصف الخمسينيات مجموعة Ingenieur مع محرك ذاتي التعبئة.

عام 1967: اطلقت IWC ساعة Aquatimer التي تتحمل ضغط 20 بار ومخصصة للغطاسين.

أمّا وبعد حلول العام 2000، انضمت الشركة إلى مجموعة ريتشمونت لتحافظ بالتالي على استقرارها فيما عملت على تطوير مجموعاتها : ساعات الطيارين (Pilot’s Watches)، بورتوجيزر (Portugieser)، بورتوفينو (Portofino)، دا فينشي (Da Vinci)، انجينير (Ingenieur) و أكوا تايمر (Aquatimer).

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة