إصدارات جديدة لـPatek Philippe بحركاتٍ متطوّرة ولمساتٍ جمالية!

تتميزPatek Philippe  بمجموعة غنية من الساعات للسيدات والرجال. بصفتها متخصصة في الساعات المعقدة، تتمتع الشركة بمكانة رائدة في تصميم الساعات كما يتضح من بعض الموديلات الأيقونية الأحدث والأكثر أهمية في عصرنا – بما في ذلك التصميمات مثلCalatrava  أو Golden Ellipse. في مجال الأناقة العفوية ، تقفPatek Philippe   في المقدمة بموديلين أصبحا موضع تقدير خاص: Nautilus و Aquanaut . تضم مجموعة الشركة اليوم حوالي 140 كود مختلف يتم إنتاجها في مجموعات صغيرة ما بين عشرات الساعات إلى بضع مئات من القطع التي تتوفر لها

مجموعة واسعة من الماكينات، وكلها مصنوعة في ورش الشركة الخاصة. عام بعد عام، تتطور هذه المجموعة بطريقة متوازنة من ناحية المفاهيم.

بمناسبة افتتاح -“Watches and Wonders Geneva 2021”  شاركتPatek Philippe  في الحدث لأول مرة في 7 أبريل – أطلت الشركة بأربعة وجوه جديدة من مجموعة Nautilus.

امّا اليوم، فقد اطلقت الشركة باقة موديلات جديدة تعكس الخبرة الفنية والتصميمية، وتعرض العديد من المواهب والخبرات المختلفة التي يتم السعي من أجلها في ورش الشركة.

 

Ref. 5236P-001 In-line Perpetual Calendar

التعقيدات الكبرى هي المجال الحقيقي للتميز في صناعة الساعات. تعملPatek Philippe  الآن على إثراء مجموعتها الواسعة من ساعات التقويم بتقويم دائم جديد يعرض اليوم والتاريخ والشهر في فتحة بانورامية واحدة عند الساعة 12. تم اعتماد أسلوب العرض على خط واحد هذا بالفعل في بعض ساعات الجيب الخاصة بالشركة. لكن هذا لم يحدث في ساعة يد من قبل، وهو إنجاز حقيقي فيما يتعلق بدرجة التصغير والتحديات التقنية العديدة التي يجب إتقانها.

للجمع بين التفرد ووضوح القراءة والموثوقية العالية، طور المصممون ماكينة جديدة فائقة النحافة ذاتية الملء: كاليبر 260 PS QL-31 مع دوار صغير، ووحدة متخصصة تم تقديم ثلاثة طلبات براءات اختراع بشأنها. يعتمد نظام العرض على خط واحد على أربعة أقراص اثنان منها للتاريخ مرتبة على مستوى واحد. يتكون من 118 قطعة إضافية. تكتمل بفتحتين دائرتين توضحان دورة السنة الكبيسة بالإضافة إلى مؤشرات النهار/الليل .ونافذة أخرى تعرض مراحل القمر.

يتم عرض هذه الآلية المتقنة للغاية في غلاف بلاتينيى مصقولة يدويا بالكامل بقطر 41.3 مم وارتفاع 11.07 مم فقط. الميناء الأزرق ذو التدرج الأسود نحو الأطراف مزين بلمسة نهائية عمودية من الساتان. يتم عرض مسار الوقت بعلامات الساعات المركبة وعقارب بتصميم الهراوة من الذهب الأبيض .سوار جلد التمساح الأزرق الداكن يؤمنه إبزيم قابل للطي ويتناسق بشكل مثالي مع الميناء.

 

 

Refs. 6119R-001 and 6119G-001 Calatrava “Clous de Paris”

من بين جميع ساعاتCalatrava  منذ عام 1932، تم الترحيب بسلسلة موديل محدد بحماس خاص. إنه الموديل ذو الإطار المزين بنقش جلوشا “Clous de Paris”. أبرز موديلات هذه السلسلة هو الكود 3919 الذي تم تقديمه في عام 1985. يحمل على ميناء أبيض وأرقام رومانية مطلية باللون الأسود تم إنتاجها لأكثر من 20 عاما. تعتبر اليوم واحدة من أكثر ساعات اليد المرغوبة في عالم الساعات.

أضافتPatek Philippe  زخما جديدا لهذا الموديل الأيقوني من خلال تحديث تصميمه وتوسيع قطره قليلا إلى 39 مم. تضفي علامات الساعات  “أوبوس” متعددة الأسطح والمطلية بالذهب على المينا وجها ومنظما متجددا. ويتميز الإطار بنقش جلوشا بمظهر جانبي مشطوب أوسع إلى حد ما.

هذه الساعة الأنيقة والراقية متوفرة في نسختين: الكود 001-6119R المصنوع من الذهب الوردي به ميناء بحبيبات فضية مع علامات مثبتة للساعات وعقارب من الذهب الوردي؛ والكود 001-6119G المصنوع من الذهب الأبيض بميناء رمادي فحمي بلمسة نهائية عمودية من الساتان، وميناء جانبي ثواني حلزوني، بالإضافة إلى علامات الساعات وعقارب مثبتة من الذهب الأبيض.

يمنح إطلاق هذه الموديلاتPatek Philippe  مناسبة ملائمة لتقديم ماكينة ملء يدوي جديدة تماما. على الرغم من القطر الكبيرالقطر الداخلي للعلبة 30.4 مم، يحتفظ العيار PS 255-30 بأبعاده النحيفة 2.55 مم، مما يسمح بتصميمات أنيقة للغاية للغلاف. تم تزويدها بإثنين من الياي البرميل الرئيسي متصلين بالتوازي ، كما أنها تستكشف طرقا جديدة في إدارة الطاقة: تتمتع هذه الماكينة عالية الأداء باحتياطي طاقة يبلغ 65 ساعة. بفضل وظيفة توقف الثواني، يمكن ضبط الساعة على الوقت الصحيح بدقة ثانية واحدة.

 

Ref. 4947/1A-001 Annual Calendar

اخترعت Patek Philippe  آلية التقويم السنوي العبقرية التي تم تسجيل براءة اختراعها في عام 1996. وهي تتطلب تصحيحا يدويا واحدا فقط العام، وهي متوفرة حتى الآن في العديد من موديلات السيدات والرجال بثلاثة ألوان ذهبية وبلاتين. ومع ذلك، فإن هذا التعقيد المفيد والمريح لم يأتِ أبدا في غلافCalatrava  المستديرة المصنوعة من الستانليس ستيل حتى الآن. بإطار مصقول وقطر 38 مم يتناسب تقريبا مع كل معصم، فإن ساعة الكود 001-4947/1A الجديد تتميز أيضا بسوارها الجديد والمدمج تماما من الستانليس ستيل. وهو يتألف من خمسة صفوف من الروابط المصقولة بالكامل ومزود بقفل قابل للطي حاصل على براءة اختراع مؤمن بأربعة مسكات مستقلة.

يتناغم الضوء المنعكس من الصلب المصقول بشكل أنيق للغاية مع الميناء باللون الأزرق الليلي الذي يتميز بلمسة نهائية أفقية ورأسية بنعومة الساتان وجمال حرير شانتونج. يتم تتبع مسار الوقت بالأرقام العربية المثبتة والعقارب على شكل أوراق الشجر من الذهب الأبيض مع طلاءات براقة. عروض التقويم السنوي سريعه وسهلة. يشير ميناء فرعي بين الساعة 9 و10 إلى اليوم، والآخر بين الساعة 2 و3 للشهر؛ يظهر التاريخ في فتحة عند الساعة 6. عرض مراحل القمر الدقيق للغاية يكمل وظائف التقويم.

يكشف ظهر الغلاف المصنوع من كريستال الياقوت عن البناء الهندسى الراقي والتشطيب الرائع لماكينة العيار S 324QA LU ذاتية الملء.

 

Ref. 4997/200G-001 Calatrava ladies’ watch

التحفة الرابعة لموسم الربيع: الظهور الأول لكلاسيكية كبرى من الأناقة الأنثوية. تم إطلاقها في عام 2009، ساعة Calatrava كود 4997 للسيدات ذات ميناء مطلي ومنقوش بزخارف جلوشا، تحمل ماكينة ملء يدوي عيار 215، كانت متوفرة بألوان متعددة البني والأزرق الليلي والكريم والرمادي الفضي وإطار مرصع بالماس من قطع بريليانت أو باجيت. ويتوالى هذا التصميم الآن الأيقوني بإصدار جديد يحمل ماكينة ذاتية الملء وغلاف من الذهب الأبيض بقطر أكبر قليلا يبلغ 35 مم بدلاً من 33 مم. تستفيد من قوه جذابيتها داخل دائرة أنثوية من العملاء الذين يتوقعون مزيجا من الجمال الراقي والتفرد والراحة للحركة الميكانيكية التي تقوم بملء الماكينة فى كل حركة من المعصم.

يتطلب ميناء ثمين مثل هذا عملا وحرفية كبيرة .تعتمد على نقوش جلوشا بشكل موجات متحدة المركز ثم مغطاة بطبقات متتالية من طلاء أزرق ليلي شفاف .تخلق هذه الزخارف أعماقا رائعة تبدو فوقها علامات الساعات المصنوعة من الذهب الأبيض على شكل سهم وعقارب دوفين ذات الأسطح المتعددة المصنوعة من الذهب الأبيض وكأنها تطفو.

الإطار مرصع بـ 76 ماسة من قطع بريليانت من أحجار توب ويسيلتون )~0.52 قيراط( ويلقي ضوءها على الزخارف المشرقة للميناء.

تمثل ماكينة العيار 240 ذاتية الملء فائقة النحافة مع الدوار الصغير من الذهب عيار 22 قيراط، أساسا مثاليا لصناعة غلافا رشيقا بشكل استثنائي بأبعاد صغيرة. يمكن الإعجاب بالبناء الهندسى الأنيق للماكينة مع تشطيباتها المتقنة للغاية بالامتثال الصارم لمعايير ختمPatek Philippe  من خلال ظهر الغلاف المصنوع من كريستال الياقوت.

تتأكد الشخصية الرقيقة لهذه الساعة الجديدة من خلال سوار جديد مصقول من الجلد بتشطيب الساتان. تم تأمين الحزام الأزرق الداكن اللامع بإبزيم من الذهب الأبيض.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة