لقاء خاص مع Georges Kern الرئيس التنفيذي لبريتلينغ عن اسرار إصدارات 2021!

شكّل Georges Kern صدمةً ايجابيةً في دار Breitling بعد مسيرة مهنية مهمة في IWC.  في Breitling، تمكن روّاد صناعة الساعات وعشّاقه من تجربة السيد Kern بشكل أكبر، وكانت النتيجة موجة من الحداثة في جميع المجالات: بدءاً من المنتجات، التحديثات التي اجراها داخل البوتيكات، وصولاً الى العروض الالكترونية في ظلّ الجائحة العالمية.

بين فريقه من سفراء العلامات التجارية المشهورين إلى التعاون الذكي في المنتجات، يبدو أن أفكار Georges Kern الطموحة لبريتلينغ لا نهاية لها.

وعلى هامش معرض Watches & Wonders بنسخته الإلكترونية للعام 2021، وبُعيد اطلاق مجموعة Breitling Premier Heritage Collection، كان لنا هذا الحديث الحصري معه:

 

اننا نستمتع بعروض بريتلينغ الالكترونية، خاصة وأنك أنت المشرف وأنك تشارك أيضاً بعض الصور من وراء الكواليس على صفحتك على انستغرام. هل سنشهد المزيد من هذه العروض حتى بعد جائحة كورونا؟

تعمل هذه العروض المصوّرة الالكترونية ببراعة في توصيل رسائلنا الرئيسية وتقديم منتجاتنا الجديدة. عُقد البث الشبكي للقمة الأول على الإطلاق منذ حوالي عام اليوم، وتم بثه عالمياً وتمكن الجميع بما في ذلك العملاء وتجار التجزئة والصحفيين وعشاق الساعات وأعضاء فريق بريتلينغ سكواد وما إلى ذلك من الاستمتاع به. قررنا المضي قدماً في إطلاق موقعنا المستجدات عبر البث عبر الإنترنت، حيث كان من الضروري لنا أن نبقى على اتصال وأن نستمر في مشاركة شغفنا بصناعة الساعات ومهارة المهندسين والمصممين وصانعي الساعات المذهلين. أردنا أيضاً مشاركة أسلوب حياة بريتلينغ الشامل والمريح وإرسال بعض الأخبار الإيجابية والرفاهية التي من شأنها أن تبتهج كل من تابعنا.

سنستمر في انتاج هذه العروض المصوّرة حتى بعد الجائحة العالمية واستعادة القدرة على السفر بحرية لأنها طريقة رائعة لإيصال مستجداتنا إلى جمهور عريض والبقاء على اتصال مع عملائنا. ومع ذلك، في النهاية، سيظل الناس يرغبون في تجربة لمس أحدث المنتجات وتجربتها، لذلك نتطلع إلى أن نكون قادرين أيضاً على التفاعل مع عملائنا وتجار التجزئة ووسائط الإعلام والمعجبين وجهاً لوجه مرة أخرى في المستقبل القريب.

 

ما الذي يميّز عضو فريق بريتلينغ او Breitling squad member ؟ وما هو نهجك عند محاولة اختيار شركائك وسفراء علامتك التجارية الجديدة؟

عضو الفريق الجيد هو محترف مشهور عالمياً يتصدر اللعبة ويمكن للعملاء التعرف عليه. نحتفل بالروح الجماعية للفرق المتحدة في السعي لتحقيق مهمتهم. مدفوعين بالصداقة الحميمة ومركزين على الهدف، فإننا نحقق معاً أكثر مما يمكننا تحقيقه بمفردنا.

عند تحديد أعضاء الفريق الجدد، نريد دائماً أن نكون مختلفين ونحن علامة تجارية غير كلاسيكية، لذلك لا نريد الدخول في الرياضات التقليدية مثل التنس والفورمولا 1 والجولف وما إلى ذلك. لذلك، ركزنا على ركوب الأمواج وركوب الدراجات وما إلى ذلك. هذه الرياضات أكثر سهولة وهذا ما نريده في بريتلينغ. نريد أن نكون البديل الرائع والمريح للعلامات التجارية المحافظة الأخرى.

 

منذ ظهورها لأول مرة في الأربعينيات ، حافظت مجموعة Premier على أناقتها، والسبب وراء إنشائها في المقام الأول، وهذا يظهر بشكل خاص في ساعة Premier B15 Duograph 42 التي تجمع بين الخبرة الفنية والتصميم الخاص. ما مدى صعوبة إنتاج هذا النوع من الساعات، وهل يحبه الجمهور بسبب وظيفته الخاصة المتمثلة في قياس الوقت المنقضي في وقت واحد، أم أنه يكتسب شعبيته من التصميم الخاص للميناء؟

شعار التصميم الخاص بنا هو حديث – رجعي، لا نريد أن نكون علامة تجارية كلاسيكية قديمة، نريد أن نكون علامة تجارية حديثة ذات مرساة في الماضي لأن لدينا تاريخ. يكمن التحدي في إيجاد هذا التوازن، مع أخذ شيء من الأرشيف مع التأكد من أنه يتناسب مع جماليات العصر الحديث. عندما نطلق منتجاً مستوحى من تاريخنا، نحتاج بالطبع إلى النظر إلى الماضي، لكننا نحتاج أيضاً إلى النظر إلى المستقبل؛ كيف ستبدو العلامة التجارية بعد خمس سنوات؟ كيف سيؤثر هذا على عرض منتجات بريتلينغ الأوسع؟ هل يمتلك هذا المنتج القدرة على أن يصبح تصميماً طويل الأمد؟ بمجرد أن نقرر هذا، ننتقل بعد ذلك إلى الجوانب الفنية مثل الحركة، وشهادة الكرونومتر وما إلى ذلك، ونطور شيئاً مناسباً للسوق.

فيما يتعلق بالوظيفة مقابل التصميم الخاص لميناء Duograph ، استوحى ويلي بريتلينغ تصميم ساعة اليد الأصلية بريمير في الأربعينيات من القرن الماضي بعد تحديد رغبة الناس في الحصول على لمسة من الأناقة، بالإضافة إلى كون المنتج جريئاً وذكياً تكنولوجياً . كانت هذه هي الخطوة الأولى لبريتلينغ لمواءمة الغرض مع الأناقة، وأعتقد أن الرغبة في الحصول على ساعة تقنية ذات تصميم عصري لا تزال قائمة حتى اليوم، لذا فهي بالنسبة لي مزيج من الاثنين.

 

 

 

في المجموعة السابقة، اعتدنا على رؤية عدد من ساعات بريتلينغ ذات الميناء الأخضر بدرجات مختلفة (Chronomat, Superocean). هل هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها اللون الأخضر الفستقي الذي يبدو رائعاً تماماً في ساعة Premier B09 Chronograph 40؟ ولماذا اخترته مع العلم أنه نادراً ما يستخدم في صناعة الساعات؟

اخترت هذا اللون على دراجتي النارية ويقول زملائي إنني حالياً اعيش في فترة اللون الأخضر والنعناع. لأكون صادقاً، أعتقد أنه لون جميل. كان أداء الميناء الأخضر من مجموعة Chronomat النسائية جيداً للغاية، وبالمثل فإن مجموعة Chronomat South Sea Capsule التي تم إطلاقها مؤخراً تتميز بميناء أخضر لاقى استحساناً كبيراً أيضاً. يحب الناس اللون الأخضر القريب من لون النعناع والفستق وهو مختلف. بريتلينغ هي علامة تجارية تحبّ استخدام الألوان.

 

 

 

لقد احببنا المظهر الأنيق لساعة Premier B25 Datora 42 والألوان والتصميم الخاصين للميناء. هل تعتقد أن الناس ما زالوا مهتمين بمبتعقيدات مراحل القمر، أم أنها محبوبة بسبب التأثير الخاص الذي تضيفه هذه الوظيفة “الشعرية” إلى التصميم بأكمله؟

كان ويلي بريتلينغ صاحب رؤية، حيث قام بتحويل منتجات بريتلينغ من أدوات إلى ساعات كرونوغراف أنيقة يتم ارتداؤها على المعصم. مرة أخرى، إنه توازن بين الغرض والأسلوب. سيقدر الناس الوظائف المعقدة لـ Premier B25 Datora 42 ، لكنهم سيقدرون أيضاً حقيقة أن هذه الوظائف مرئية للغاية في التصميم، أي عرض اليوم والتاريخ ومراحل القمر.

 

 

خلال السنوات الأخيرة، رأينا العديد من الشركات الجديدة في مجال صناعة الساعات التي تبتكر تقنيات جديدة وتستخدم مواد جديدة في إنتاجها الحديث. ومن ناحية أخرى، تقول إن النماذج الثلاثة لمجموعة Premier Heritage Collection مستوحاة من الروح الإبداعية لمؤسسي بريتلينغ. ما مدى أهمية تذكر تاريخ العلامات التجارية من خلال النماذج الجديدة مقارنة بالتصاميم والتقنيات المبتكرة؟

بصراحة، لم أدرك القوة الحقيقية لهذه العلامة التجارية إلا بعد أن وافقت على الانضمام. التقيت بواحد من أبرز هواة الجمع لدينا وفجأة بدأت أقدّر المنتجات التاريخية للدار – منتجات جميلة مثل Navitimer و Superocean وغيرها. مثل أي شخص آخر، كنت أعرف تاريخ بريتلينغ على مدار العشرين عاماً الماضية، لكنني لم أكن على دراية بالتراث من الأربعينيات وحتى الثمانينيات. لم يكن لدي أدنى فكرة عن مجموعة Premier، على سبيل المثال؛ ولا كل الحركات المعقدة مثل تلك الموجودة في نماذج الساعات مثل Duograph و Datora التي تم تطويرها طوال القرن الماضي. استغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على تاريخ بريتلينغ الواسع والمساهمات المهمة التي قدمتها في صناعة الساعات. عندما نفكر في منتجات جديدة، فإن كتالوجاتنا هي مكان رائع للبدء. نظراً للدور الهام الذي لعبته Premier في تاريخ بريتلينغ، نحن متحمسون لإطلاق مجموعة Premier Heritage المستوحاة من مؤسسينا وساعات اليد الأصلية Premier من الأربعينيات.

ومع ذلك، فإننا نسعى دائماً لإيجاد التوازن بين تذكر تاريخ العلامات التجارية وعرض التصاميم والتقنيات المبتكرة. تشتمل مجموعة أحزمة الناتو من Outerknown ECONYL®  الخاصة بنا على 18 حزاماً صديقاً للبيئة مصنوعاً من خيوط ECONYL® ، وهي مادة تم إنشاؤها من نفايات النايلون المُجددة، أحد مصادرها هي شباك الصيد من محيطات العالم. في الآونة الأخيرة، قدمنا ​​الصناديق الجديدة المستدامة، وهي أول صندوق ساعة صديق للبيئة وقابل للطي وقابل لإعادة الاستخدام. الصندوق مصنوع من عبوات بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100%، وهذا الصندوق الجديد جزء من جهود الاستدامة التي نبذلها لتقليل تأثيرنا السلبي على البيئة.

 

ما الذي جعلك تعيد إصدار القطع التاريخية؟

لقد استلمت المسؤولية في الشركة منذ ثلاث سنوات ونصف. مثل أي شخص آخر، كان لدي فهم لبريتلينغ بناءً على ما فعلته على مدار السنوات العشر إلى العشرين الماضية. بعد ذلك، ذهبت لرؤية جامع في فيينا لديه أكبر مجموعة كرونوغراف في العالم وأكبر مجموعة ساعات بريتلينغ في العالم. دخلت مكتبه، ورأيت عدداً لا يُصدق من ساعات Breitling Chronographs على الطاولة، إحداها أجمل من الأخرى! في ذلك اليوم، اخترت 10 قطع اعتقدت أنها رائعة ورائعة لإعادة إصدارها. كما قلت، لدينا تاريخ قد تحارب من أجله الشركات الأخرى، فلماذا نخفيه؟

 

لقد قمت بتجديد مفهوم تصميم متاجر التجزئة بالكامل في جو رائع وغير رسمي. هل هذا له تأثير مباشر على قرارات العميل؟ وما هو مستقبل التجارة التقليدية بعد جائحة كورونا؟

مثل منتجاتنا وفرقنا، أردنا أن تكون البوتيكات رائعة وذات صلة ومن هنا جاء مفهوم تصميم الدور العلوي. نريد أن نكون شاملين في الطريقة التي نتحدث بها مع العميل والطريقة التي نتعامل بها معه من خلال الإعداد والرسالة. بالنسبة لنا كان الأمر يتعلق بتأطير البوتيك بطريقة مختلفة تماماً، كيف نتفاعل مع العميل؟ ما هي الموسيقى التي نلعبها في متاجرنا؟ ماذا تشبه رائحة البوتيكات؟ ماذا يرتدي الموظفون؟ بوتيكات بريتلينغ (Breitling) بها بارات وطاولات بلياردو ودراجات نارية ويخبرنا الناس أنهم يرغبون في الانتقال إليها. أعتقد أنه من خلال إنشاء هذا المكان الرائع والشامل، باعتباره مناسباً لمساحات التجزئة الرسمية، فإننا نغير عملية اتخاذ القرار بطريقة إيجابية.

فيما يتعلق بمستقبل التجارة التقليدية، سمحت لنا التكنولوجيا بالوصول إلى الجماهير عبر البث الشبكي الخاص بنا وكذلك توسيع شبكة البيع بالتجزئة الخاصة بنا عبر منصات التجارة الإلكترونية الجديدة. ومع ذلك، يجب أن نتحلى بالمرونة بالطبع وفي نهاية اليوم سيظل الناس يأتون إلى البوتيك ليحملوا ويشعروا بالساعة قبل شرائها. سوف ينظرون إليه ويفحصونه ويستمتعون بقصة العلامة التجارية بزاوية 360 درجة. هذه العملية لن تموت أبداً.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة