إليكم ساعة Lvcea من بولغاري المستوحاة من فن الفسيفساء

تملك بولغاري شغفاً كبيراً بروما القديمة وسحرها، بالإضافة إلى فنّها الزخرفي خصوصاً الموزاييك، ولهذا السبب، قرّرت الاحتفاء بهذه الظاهرة وتعيد لاحياة لها من خلال تصنيع أقراص نموذجين جديدين من ساعة لوتشيا Lvcea من بلاطات من الذهب بدلاً من الحجر.

تفاصيل عن Lvcea

تميّزت ساعة Lvcea ببعض التأثيرات الضوئية وذلك برصف بلاطات متناهية الصغر بشكل دقيق للغاية في عملية طويلة نفذت بتأن شديد. وحين مزجت بولغري فن الزخرفة بالفسيفساء مع أفكارها الملهمة أسفرت عن إصدار ساعة لوتشيا.

أمّا ما يشكل جزءاً لا يتجزأ من تاريخ بولغري هو شغفها المستمرّ باستشراف فنون حرفية جديدة ترتبط ارتباطاً عضوياً بالتقاليد والأعراف القديمة. ولقد استمد أسلوب الفسيفساء الذهبية إلهامه من هذا النهج الجديد. ابتداءً، يتم تقطيع السبيكة الذهبية عيار 18 قيراط إلى ما يربو على 700 “بلاطة” مربعة الشكل متناهية الصغر لا تزيد مساحة كل منها عن 0.84 ملم.

تم رصف كل بلاطة من هذه البلاطات فرادى على لوحة قرص الساعة بدءاً من المركز والتوجه من ثم بصورة تدريجية تحو الخطوط الخارجية للقرص. إكتسبت هذه الطريقة أهميتها من أن الخبير الحرفي المختص الذي يتولى هذه المهمة لا يضع حلقات وصل بين بلاطة وأخرى.

مواصفات الساعة

تتميّز الساعة بقط 33 ملم مرصعة بالماس وبفسيفساء تضمّ قرابة 700 “بلاطة” من الذهب الزهري أو الأبيض عيار 18 قيراطاً. تاجٌ من الذهب الزهري أوالأبيض عيار 18 قيراط مزين بقطعة من حجر rubellite الزهري مقصوصة بأسلوب cabochon؛ مقاومة للماء حتى 50 متراً عمقاً؛ حزام من جلد galuchat بني اللون في النموذج المصنّع من الذهب الزهري (عيار 18 قيراط)، وأسود اللون في النموذج المصنّع من الذهب الأبيض (عيار 18 قيراط)؛ آلية حركة ذاتية التعبئة تزود مؤشرات الساعات والدقائق والثواني بالطاقة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة