بازل 2017: Oyster Perpetual chronograph Daytona بسوار أويسترفلكس المبتكر

تتميّز اصدارات  Oyster Perpetual chronograph Daytona الثلاث من رولكس بسوار أويسترفلكس المبتكر المصنوع من الإلاستومر والمدعوم بشفرة حديدية وإطار سيراكروم أحادي الكتلة من السيراميك الأسود الذي سجلت رولكس براءة اختراعه.

يشكل هذا التطوير الأخير مزيجاً بين التكنولوجيا العالية والجمالية الراقية، وذلك تكريماً لإرث هذا الكرونوغراف الأسطوري.retina

تشكل علبة أويستر في ساعة كوزموغراف دايتونا، التي تضمن ميزة مقاومة الماء حتى عمق ١٠٠ متر نموذجاً عن المتانة والتناسق.وقد تم تركيب علبتها الوسطية المسبكة على نحو مميّز، من كتلة ذهب عيار ۱۸ قيراطاً. فيما خضع ظهر العلبة لشدّ مخدد لولبياً بإحكام بواسطة أداة خاصة تتيح فقط لصانعي ساعات رولكس الوصول إلى الحركة.

جُهز نموذج كوزموغراف دايتونا بالعيار 4130، وهو حركة كرونوغراف ميكانيكية ذاتية التعبئة، طُوِرت وصُنعت بالكامل لدى رولكس. تمت مراجعة هندسته التي تجمع بين عدة تقنيات تكنولوجية من رولكس ومن أبرز التعديلات التي أضيفت إلى هذا النموذج تقليل عدد مكونات الكرونوغراف إلى حد كبير، مما يعزز من موثوقية الحركة.

أمّا السوار فيأوي شفرة معدنية مرنة جدا تم تغطيتها بالإلاستومر أسود عالي الفعالية وهو مقاوم للتأثيرات البيئية بشكل استثنائي، فضلا عن كونه متين جدّا. هذا وزوّد سوار أويسترفلكس أيضا بإبزيم أمان أويسترلوك من الذهب الأصفر أو الذهب الأبيض أو ذهب إيفروز الوردي عيار ١٨ قيراطاً لمنع الفتح العرضي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة