جيجر-لوكولتر تضمّ ساعتين عاليتي الأداء الى مجموعة Polaris Mariner

 

تقدم جيجر لوكولتر اضافتين الى مجموعة Polaris Mariner هما  Polaris Mariner Date و Polaris Mariner Memovox (التي تتميز بوظيفة التنبيه المميزة). تتميز كلتا الساعتين بتصميم اطار يبلغ عرضه 42 ملم، باللونين الأزرق والبرتقالي، وهو حديث بالتأكيد في المظهر مع الحفاظ على لغة التصميم الأساسية الكلاسيكية لـPolaris كما عرفناها.

استناداً إلى ساعات 2018، تأتي اصدارات Polaris مع مجموعة من الترقيات التي تعزز مهمتها كساعات غوص أصلية متوافقة مع مواصفات ISO 6425. مع الموانئ الزرقاء المنعشة ورموز التصميم الرياضية، وزيادة مقاومة الماء، والأساور الجديدة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ واللمسات الأخرى.

 

Polaris Mariner ما الجديد؟

كان كل من Polaris Date و Polaris Memovox 2018 هما الطرازان الأقرب من حيث الشخصية إلى سلفهما عام 1968. إذاً، ما الذي تغير؟ لنبدأ بالميزات الخارجية للساعات. يحتفظ كلا الطرازين من Polaris Mariner بقطر علبة الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 42 ملم والمزيج الديناميكي للأسطح المصقولة والتيجان أو الثلاثة، وفقًا للطراز. والجديد الواضح للغاية هو إدخال الأساور الفولاذية الرياضية المدمجة (تأتي النماذج السابقة بأشرطة مطاطية) التي تم تشطيبها بنفس الأسطح المصقولة والمصقولة للعلبة.

ومن الابتكارات الجديدة الأخرى هي العلبة الخلفية المصنوعة من الكريستال الياقوتي والتي تناقض الزيادة في مقاومة الماء من 200 متر إلى 300 متر. نظراً لكونها ساعات غوص عالية الأداء ومتوافقة مع ISO 6425 ، فإن التاج المستخدم لضبط الإطار الداخلي مشدود لأسفل وله شريط أمان برتقالي لتحذير الغواصين عندما لا يتم فكه بالكامل. ميزة أخرى تميز البحارة المهتمين بالغوص هي الطريقة التي تم بها إبراز قسم وقت الغوص لمدة 15 دقيقة بخط أبيض سميك يمتد من المثلث عند الساعة 12 إلى 3 وعلامات برتقالية زاهية عند 5 و 10 و 15 دقيقة.

تمّ تخفيف الطابع العتيق القوي لساعتي Polaris Date و Memovox لعام 2018 – مع موانئهما السوداء وألوان البيج المصممة لاستحضار التريتيوم – في طرازات Polaris Mariner الجديدة هذه، مع نظام الألوان الأزرق.

يكشف النظر عن كثب في الميناء عن الأنسجة المختلفة التي تضيف التباين والاهتمام والعمق. يتميز القرص الأزرق المتدرج، الذي يتراوح من اللون الأزرق الفاتح في المركز إلى كثافة اللون الأزرق الأكثر تشبعاً في المحيط، بثلاثة أشكال نهائية مختلفة: المركز مزين بلمسة نهائية أنيقة مصقولة بأشعة الشمس؛ قرص الساعات والدقائق محبب؛ ويعرض الإطار الداخلي الدوار لمسة نهائية أوبالين لامعة.

 

 

Polaris Mariner Memovox

بفضل التيجان الثلاثة، والإطار الداخلي الدوار ووظيفة الإنذار، تشيد Polaris Mariner Memovox بأقدم ساعات الغوص Memovox. يبلغ مقاس العلبة الفولاذية 42 مم × 15.63 ملم ويتم ضبط المنبه باستخدام التاج عند الساعة 2 لتدوير القرص المركزي بحيث يتماشى المؤشر المثلث مع وقت التنبيه المطلوب. ينشط التاج المركزي الإطار الداخلي للغوص ويستخدم التاج عند الساعة 4 لضبط الوقت.

الآن مع العلبة الخلفية من الياقوت، أصبح الكاليبر الاوتوماتيكي 956 من JLC، وهو سليل مباشر لأول معايرات التنبيه التلقائي للعلامة التجارية. الآن، يمكن رؤية تأثير ضرب المطرقة للجرس المحيطي على جانب العلبة حيث تصدر حلقة “جرس المدرسة” المميزة. لتوفير أكبر مساحة عرض لآلية الضرب وتشطيبات Côtes de Genève الراقية قدر الإمكان، يكون الدوار مفتوحاً.

 

Polaris Mariner Date

تُعدّ ساعة Polaris Mariner Date ، التي تعرض بوضوح الوقت والتاريخ بدون وظيفة التنبيه، تكوينًا مزدوج التاج لحالات ساعة الغوص من نوع الضاغط. يشغل التاج العلوي الإطار الداخلي، ويستخدم التاج السفلي لضبط الوقت والتاريخ. على الرغم من أننا رأينا طراز Polaris Date في عام 2019 بميناء أزرق متدرج (مع لون أفتح) ، فإن Polaris Mariner تأتي بمقاومة أعلى للماء  وعلبة خلفية من السافير ، وسوار فولاذي جديد. وقد بات الكاليبر الاوتوماتيكي 899 يعزز احتياطي الطاقة من 70 ساعة بدلاً من 38.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة