دار Cartier تكشف عن ساعتها المفضّلة Santos de cartier في SIHH 2018

اختارت دار Cartier الفرنسية الصالون العالمي للساعات الفاخرة SIHH الذي يقام في جنيف من كلّ عام للكشف عن أبرز إصداراتها  إلا أن أهمها هي مجموعة Santos التي تتميّز بآلية Quickswitch  ما يؤمن تغيير سوارها من معدني إلى جلدي.

علاقة كارتييه بألبرتو سانتوس دومونت

رسم تصويريّ يظهر لويس كارتييه مع ألبرتو سانتوس دومونت

من المعروف عن الأخوين كارتييه، لويس وبيير، علاقتهما المميّزة بعدد كبير من الشخصيات البارزة ما أثّر إيجاباً على عملهما. إنما إهتمام لويس بشكل خاص بأعمال باحثي نادي الطيران الذين كانوا يقيسيون وقت التحليق ويسجلون الأرقام القياسية وغيرها من الأمور سمح له بفرصة التعرّف على ألبرتو سانتوس دومونت الذي كان من الشخصيات البارزة في عالم الطيران وقد شكّل مصدر إلهام كارتييه في تصميم أول ساعة رجالية مخصصة للإرتداء على المعصم.

إن هذه الساعة الأولى قد صٌممت خصيصاً لألبرتو سانتوس دومونت عام 1904 إلّا انه تمّ طرحها على شكل مجموعة من الساعات في السوق عام 1911.

ساعة Santos de Cartier

ساعة Santos de cartier من الذهب الوردي


تولي Cartier اهتماما فريداً ومميّزاً لهذه الساعة خصوصاً انه تمّ تطويرها لتناسب أكثر الرجل العصري وحياته المليئة بالاسفار والأعمال.  من هنا تمّ تزويدها بآليتا الـQuickswitch لتغيير السوار والـSmartLink لتصغير وتكبير حجم السوار.

ومن مميزات هذه الساعة أيضاً هو انه تمّ تزويدها بسوارين معدني وآخر جلديّ يمكن اختيارهما من بين 17 لوناً.

الخصائص التقنية:

الحركة: آلية حركة أوتوماتيكية مزوّدة بكاليبر عيار 1847 MC (ما عدا موديل SANTOS DE CARTIER SKELETON WATCH  المزوّد بآلية حركة يدوية وكاليبر عيار 9619 MC)  ومصنوع من فوسفور النيكل المقاومة للمغناطيس التي قد تتعرض لها الساعة في الحياة اليومية. بالإضافة إلى ذلك، إن جميع ساعات Santos de cartier هي مقاومة لتسرّب الماء حتى عمق 100 متراً.

العلبة: متوفرة بالفولاذ المقاوم للصدأ والإهتراء أو بالذهب الأصفر أو الذهب الوردي، وتأتي بثلاثة أحجامٍ: كبيرة، متوسطة وصغيرة.

السوار: مزوّد بآلية Quickswitch وقابل للتبديل. أمّا الموديلات المتوفرة فتشمل الخيارات التالية: الذهب، الفولاذ وجلد التمساح. كما وتتيح آلية Smartlink بتعديل حجم السوار أي تصغيره وتكبيره حسب الحاجة.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة