ساعات Overseas من Vacheron Constantin في “معرض الجواهر العربية”

عرضت Vacheron Constantin مجموعة مميّزة من إصداراتها ضمن النسخة الـ 26 من “معرض الجواهر العربية” الذي تستضيفه البحرين والذي نظّم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وهو أكبر وأكثر معارض الساعات والمجوهرات فخامة في المنطقة، يجمع ما بين علامات شهيرة، مصمّمين استثنائيين وأرقى دور المجوهرات من حول العالم.

عبر تقديمها لإرثها، جمال تحفها، ومهاراتها الحرفية بكلّ فخر في المعرض، كشفت فاشرون كونستانتين هذا العام عن تشكيلة Overseas خاصّة، مستوحاة ومصمّمة حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط.

مجموعة Overseas

قامت Vacheron Constantin بإعادة تصميم واحدة من أبرز مجموعاتها Overseas وزوّدتها بحركات من صنع الدار، حيث تجسّد الجيل الجديد من الساعات الأوتوماتيكية المستوحاة من السفر. فكلّ إصدارات المجموعة تتميّز بسوار قابل للتبديل بسهولة فائقة، ما يضمن راحة قصوى في أيّ مكان حول العالم. وإلى جانب الساعات التي تضمّ عرضاً بسيطاً (الساعات، الدقائق، الثواني، مع أو من دون التاريخ)، تتألّف المجموعة من كرونوغرافات.

Overseas المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط

تجمع هذه الساعات بين الروح المنفتحة للدار والمشاهد الخلاّبة من الشرق الأوسط. ومن خلال هذه الساعة تسعى فاشرون كونستانين ومنطقة الشرق الأوسط إلى نقل جوهر إرثيهما إلى الحاضر وترتكز إلى تراثيهما بينما يستوحيان من ثقافتيهما، تقاليدهما، صفائهما، وانفتاحهما.

كما وتضمن منحنيات العلبة دمجاً سلساً للسوار أو الحزام، وهذه ميزة معقّدة تقنياً وممتعة للنظر في الوقت عينه. بالإضافة إلى ذلك، يشير الإطار بأطرافه الستّة وتاجه المثلّم مع أخاديده إلى رموز التصميم التي تتّبعها الدار. ومع طليها بالورنيش البني شبه الشفاف الذي يعزّز تأثير العمق، تطل الأقراص إمّا بنمط أشعّة الشمس أو بذلك الحلزوني أو بلمسات مخملية. أمّا العقارب ومؤشّرات الساعات الذهبية فتتماشى مع العلبة الذهبية. كما يكشف ظهر الساعة المثبّت ببراغ والمزوّد بكريستال الصفير، عن ثقل متأرجح من الذهب عيار 22 قيرطاً، مزدان بزهرة البوصلة، وهي رمز عالمي يشير إلى النقاط الرئيسية للمسافرين مع لمسات مسفوعة بالرمل، ومصقولة ومعرّقة بدقّة.

مقالات ذات صلة