ساعة أحلامك أصبحت حقيقة..!

 

ها هي Dior تفاجئنا مرة جديدة بأفكارها الخلاقة والمبدعة، فهي قد قرّرت أن تمنح محبّي ساعاتها فرصة فريدة من نوعها، تخوّلهم الحصول على الساعة التي يحلمون بها، بإيحاء من أناقة الأزياء الفاخرة التي تحمل توقيع الدار.

لطالما شكّلت الحفلات الراقصة الفاخرة شغفاً بالنسبة إلى Christian Dior الذي كان يعشق فكرة “لعب الأدوار” التي تمنح الشخص فرصة تقمّص شخصية أخرى مغايرة تماماً لشخصيته لفترة من الزمن. فمنذ وصوله إلى باريس، كان يتواصل مع أبرز الفنانين من مجالات متعددة في تلك الفترة، وبما أنه نشأ في منطقة النورماندي التي كانت مشهورة بمهرجاناتها التقليدية، فإن الجو المليء بالإثارة الذي كان يخيّم على الحفلات التنكرية الحصرية في العاصمة الفرنسية، ساهم في إثراء مخيّلته وتحريك قدرته على الإبداع، وكان يعتبرها بحسب ما ورد في مذكراته بمثابة “أعمال فنية حقيقية” تمنح السعادة والمتعة للأشخاص الذين يحبّون هذا النوع من اللقاءات الترفيهية.

وضمن هذا الإطار كان يصمم لنفسه أزياءً تنكرية رائعة مثل زي الأسد King of Beasts الذي ارتداه في حفل Kings and Queens في العام 1949، بينما وصل إلى قمة الإبداع من خلال مجموعة الأزياء التي صممها بالتعاون مع المصمم “سلفادور دالي” وزوجته “غالا” للمشاركين في حفل The Ball of the Century الذي أقيم في البندقية عام 1951، والذي يصفه في مذكراته بأنه الحفل الأجمل الذي رآه أو سوف يراه في المستقبل، وقد ارتدى فيه زي “شبح البندقية”.

 

قارئات وقت خاصة جداً

إن مجموعة Grand Bal مستوحاة أصلاً من هذه الروحية الإبداعية الفريدة التي كان يتميّز بها المؤسِّس، فقد أتت هذه الساعات في العام 2011 مع الحركة المقلوبة رأساً على عقب Dior Inversé 11 ½ caliber والتي تعرض الوزن المتأرجح من الناحية الأمامية للساعة، وتم تزيينه بالأحجار الكريمة أحياناً، وبالريش في أحيان أخرى، وازدان بتصاميم مستوحاة من أناقة وفخامة فساتين السهرات الفاخرة.

وانطلاقاً من هنا، ارتأت الدار أن تمنح جمهورها هذه السنة إمكانية الإبداع في تصميم قارئات الوقت الخاصة بهم كما يحبّون، والحصول على الساعة التي يحلمون باقتنائها.

فإذا أردت الحصول على ساعة Grand Bal مصممة خصيصاً لك، يمكنك الاختيار بين العلبة الفولاذية أو المصنوعة من الذهب، الإطار المرصع بالماس المستدير أو المستطيل، الميناء الملوّن بالطلاء أو المصنوع من عرق اللؤلؤ، أو من أحد أنواع الأحجار الكريمة مثل الأوبال، التوركواز، الملاكيت أو غير ذلك.

وفي ما يخص الثقل المتأرجح، يمكنك الإختيار بين التصاميم المختلفة وطرق التزيين المتنوّعة التي تقدّمها لك الدار، إضافة إلى إمكانية إضفاء الخصوصية أيضاً على الناحية الخلفية للعلبة حيث يمكن نقش البرج الفلكي أو أي عبارة تحمل رمزية خاصة بالنسبة إليك، كما وتوفّر الدار أيضاً إمكانية اختيار السوار والعقارب ومعظم الأجزاء المرئية من الساعة.

لذلك، إذا أردت الحصول على قارئة الوقت الراقية التي ترضي ذوقك بشكل تام، فكل ما عليك القيام به هو اختيار التفاصيل والألوان والمواد، وبعد ذلك، عليك الانتظار بحماس لفترة زمنية تقارب الخمسة أشهر لاستلام ساعتك المميزة التي لا مثيل لها.

 

إعداد: ليزا أبو شقرا          

مجلة عالم الساعات والمجوهرات العدد 124

   

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة