ساعة MB&F الجديدة بـ 58،000 دولار مصنوعة من المعدن الأكثر ندرة من البلاتين

إن مجموعة Legacy Machine من دار MB & F تضمّ معظم الساعات الراقية والمتطوّرة، والتي تم تقديمها في عام 2011 استناداً إلى فكرة مثيرة للاهتمام: تهدف القطع إلى أن تبدو مثل MB & Fs إذا كانت العلامة التجارية موجودة قبل 100 عام. للوهلة الأولى، تشير حافظة النموذج المستديرة إلى ساعة يد كلاسيكية. ومع ذلك، بناءً على المزيد من التحقيقات، تتحدى عجلة التوازن “الطائرة” الدراماتيكية المعلقة تحت قبة البلورة أي فكرة عن المفهوم التقليدي.

لكن Legacy Machine No. 1 و كاليبر LM101 فقد تمّ تصميمه داخلياً. الجديد في الأمر هو أن LM101 حصلت على مظهر خارجي جديد لامع يمثل LM101 Palladium أول مرة تستخدم فيها العلامة مجموعة المعادن البلاتينية النادرة.

إن الساعة تلقي ظلالها الفضية البيضاء في تناقض صارخ مع لوحة قاعدة أشعة الشمس الملونة، الذي هو لون الظل الصعب إلى أسفل من اللون الأزرق (أو الأخضر؟) كما هو موضح باللغة الفرنسية باسم “vert d’eau” أخضر البحر أو الزبرجد.

 “أولاً، اعتقدت أنه مصنوع من اللون الأخضر الرمادي، ثم الأزرق الرمادي، ثم أخضراً مزرقًا”، كتب مؤسس MB&F على منشور Instagram يعرض النموذج. “في النهاية، كنت مرتبكًا تماماً، لكن في حالة حب أكبر مع اللون الجديد للبلاديوم LM101 يصعب عمل البلاديوم كآلة البلاتين (وهي من نفس العائلة) ولكنها أخف وزناً واليوم أكثر تكلفة. لن نستخدم هذه المواد أبداً مرة أخرى على آلة Legacy Machine 101 ، لذلك يجب أن نفتخر بـ 18 قطعة من هذه النسخة المحدودة”.

إذا لم يكن ذلك مصدر إلهام لمحبي MB & F ، ففكروا في السمات الأخرى لـ LM101 الذي يسكن علبة بحجم 40 ملم وهي حركة داخلية موقعة من قبل صانع الساعات الفنلندية المشهور Kari Voutilainen ، الذي يضفي اللمسات الأخيرة على تصميمه في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ساعة اليد المعاصر.

البلاديوم LM101، متوفر في إصدار محدود من 18 قطعة، وبسعرٍ يصل إلى 58000 دولار.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة