على المعصم: Heritage Spirit Perpetual Calendar Sapphire من Montblanc

روزنامة وقمر

هذه الساعة التي أطلقتها الدار في معرض Watches & Wonders في سبتمبر الماضي، يمكن وصفها بالنسخة «المجمّلة» والجذابة لساعة الروزنامة الدائمة التي أطلقتها الدار من ضمن مجموعة Meisterstück في صالون جنيف للساعات الراقية عام 2014. من ثم، تم إطلاق لقب «المشاكسة» عليها، بسبب سعرها الذي لا يتعدى 13.000 دولار أميركي بالنسخة الفولاذية، والذي يُعتبر «منخفضاً» نظراً إلى التعقيدات التي تتضمنها الساعة، علماً أن ساعة التعقيدات «المنخفضة السعر» التي سبقتها كانت ساعة الروزنامة الدائمة Master Ultra-Thin من Jaeger-LeCoultre، والتي كانت أغلى منها بـ 7000 دولار.

والجدير بالذكر أن الروزنامة الخاصة بهذه الساعة لن تحتاج إلى التعديل اليدوي قبل الثامن والعشرين من فبراير عام 2100، فتريحك من هذه المهمة وتتركها للأجيال القادمة من أحفادك. إلى ذلك، تتمتع آلة الوقت هذه بميناء من السافير الرمادي المدخن الفاتح اللون الذي يجعل الموانئ الفرعية والمؤشرات تبدو وكأنها تطفو على وجه الحركة الميكانيكية، التي تظهر بدورها من خلاله، فيتمكن الناظر من مشاهدة أجزاء آلية الروزنامة الدائمة من إنتاج Dubois-Depraz الموضوعة على الجهة العلوية من الكاليبر Sellita SW300، وهي التركيبة نفسها التي استُعملت في النموذج الأصلي عام 2014.

إن احتواء هذه الساعة الأوتوماتيكية على حركة مؤلفة من وحدات متعددة بدلاً من أن تكون متكاملة، فآلية الروزنامة هي من إنتاج شركة مختلفة عن تلك المنتجة للقاعدة الأساسية (ما يُعتبر نقطة سلبية في مجال صناعة التعقيدات) عرفت الدار أن تجعل منه منحى إيجابياً، فوضع آلية الروزنامة الدائمة فوق قاعدة الحركة ساهم في إعطاء الساعة ملامح جمالية إضافية، إلى جانب النقش الدائري الذي تزيّن به مؤشر مراحل القمر عند الـ 6. تسكن الساعة علبة من الذهب الوردي قطر 39ملم، يغلفها زجاج الكريستال السافيري من الجهتين، وهي تباع بسعر معقول، 19.000 يورو أي ما يعادل 22.900 دولار تقريباً.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة