مجموعة Privé من Cartier تعيد احياء الساعات البرميلية !

مجموعة Privé الحديثة تحتفل من جديد بالتصاميم الرجالية المختلفة من الساعات الراقية التي تحمل توقيعها. وذلك يأتي بعد احتفال الدار بمجموعة Crash في العام 2015، وبمجموعة Tank في العام 2017. 

وهذه السنة، تعود Cartier للاحتفال بهذه الساعات من خلال موديلين، الأول يكتفي بعرض الوقت، والثاني يعمل بواسطة حركة مفرّغة معروضة إلى العيان من جهتي العلبة البرميلية. 

أتت هذه ساعة Tonneau Watch بعلبة من الذهب الوردي أو البلاتين، تتميّز بانحناءاتها التي تتبع خط الرسغ لتجعل منها مريحة جداً في الاستعمال. وتحمل هذه الساعة ملامح Cartier الأنيقة، بدءاً من الأرقام الرومانية على الميناء، الحجر قطع كابوشون على التاج، الحزام الجلدي وصولاً إلى البراغي الظاهرة على الوصلات. والجدير بالذكر أن النموذج البلاتيني الذي يحمل حجر ياقوت على التاج قد تم إنتاجه بمجموعة محددة الإصدار بمئة قطعة فقط. 

أما ساعة Skeleton Dual Time Zone Tonneau Watch التي تلقي الدار من خلالها التحية على ساعة Tonneau XL Dual Time Zone من مجموعة CPCP، ومنها أخذت جميع المميزات التقنية للحركة وعملت على تشكيلها بطريقة جديدة لتضعها في الموديل الجديد. وفي هذا النموذج الجديد يمكننا القول أن الدار قد وضعت كامل خبرتها العميقة في مجال صناعة الساعات المعقدة في خدمة التصميم.  

أتت هذه الساعة البرميلية الشكل بإصدارين محدودين بمئة قطعة لكل من البلاتين والذهب الوردي، وداخل هذه العلب المقوّسة، تم وضع الكاليبر 9919 MC وجعل سلسلة التروس المسننة على شكل خط واحد ممتد بين الـ6 والـ12، وذلك للحفاظ على الشكل الأساسي للعلبة ولإعطاء الساعة المزيد من التميّز. 

يكشف وجه الساعة عن قسمين، الأعلى منهما يعرض الوقت المحلي، والقسم السفلي يعرض التوقين الزمني الثاني، ويتم ضبطه من خلال الضغط على التاج الموضوع عند الـ4 على جانب العلبة. 

 

 

خصائص تقنية: 

Tonneau Watch 

 

الحركة: يدوية التعبئة كاليبر 1917 MC بمخزون للطاقة من 38 ساعة. 

العلبة: برميلية الشكل، مصنوعة من البلاتين أو من الذهب الوردي.  

الميناء: يعرض الوقت من خلال الأرقام الرومانية والعقارب المركزية. 

السوار: من جلد التمساح مع مشبك من المعدن المتناسق مع العلبة. 

إصدار محدود: 100 قطعة للنموذج البلاتيني. 

 

 

خصائص تقنية: 

Skeleton Dual Time Zone Tonneau Watch  

 

الحركة: مفرّغة، يدوية التعبئة كاليبر 9919 MC بمخزون للطاقة من 60 ساعة. 

العلبة: برميلية الشكل، مصنوعة من البلاتين أو من الذهب الوردي.  

الميناء: شفاف، يعرض أجزاء الحركة الميكانيكية، ويقرأ الوقت المحلي والتوقيت الزمني الثاني. 

السوار: من الجلد مع مشبك من المعدن المتناسق مع العلبة. 

إصدار محدود: 100 قطعة لكل من النموذجين. 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة