مجموعة TAG Heuer Carrera Chronograph 42mm تحظى بلمسة من الأناقة!

لا تزال احتفالات الذكرى السنوية الـ 160 لتاغ هوير على قدم وساق، وتشهد مجموعة Carrera الشهيرة أربعة كرونوغراف “كلاسيكية” جديدة تمزج بين تصميم النماذج التاريخية مع لمسة من الذوق الحديث. تطرح العلامة التجارية اليوم مجموعة أخرى من كرونوغراف كاريرا ولكن أكثر دقة وفخامة. دعونا نلقي نظرة على 2020 TAG Heuer Carrera Chronograph 42mm Calibre Heuer 02.

تشكل القصة وراء ساعة جاك هوير عام 1963 جزءاً من تقاليد صناعة الساعات. مع اسمها المستوحى من سباق كاريرا باناميريكانا المحفوف بالمخاطر، أصبحت العروات القوية والتخطيط الثنائي البوصلة والتصميم النظيف والمقروء مثالًا للساعة الرياضية للسائقين المحترفين وعشاق السيارات الرياضية.

بالنظر إلى العرض الحالي لساعات كاريرا، من المدهش أن نرى أنه لا توجد نماذج بقطر 42 ملم. لذا، ربما يكون أول اختلاف واضح بين مجموعة TAG Heuer Carrera Chronograph الجديدة وغيرها من كرونوغراف كاريرا هو حجم العلبة الذي يبلغ 42 ملم. ووفقًا لكرونوغراف جاك هوير لعام 1963، لا يوجد مقياس تاكيمتر على الإطار، وهو تفصيل يثير عامل الأناقة بشكل ملحوظ. يتماشى الإطار المصقول للغاية والأسطح العلوية للعلبة مع الروح الأكثر دقة للساعة. كما أن أزرار الدفع ذات المكبس عند الساعة 2 و 4 للكرونوغراف، والتاج الكبير والعروات الزاويّة – كلها مصقولة – تستحضر أيضاً طرازات كاريرا المبكرة كما هو الحال مع الحافة الزاوية مع مسار الدقائق.

متوفر بأربعة ألوان للميناء – أسود أوبالين، وأزرق مزيّن بأشعة الشمس، وأنثراسايت، وفضي مع مؤشرات وعقارب مطلية بالذهب الوردي – كما يذكّر التخطيط الأفقي للميناءين الفرعيين للكرونوغراف بالتخطيط الثنائي البوصلة لكاريرا 1963 ( كان لدى كاريرا الأول ميناء فرعي صغير للثواني عند موضع الساعة 9 وميناء فرعي مدته 45 دقيقة عند موضع الساعة 3). بدلاً من وضع الثواني الصغيرة في قرص فرعي ثالث بارز (تغيير التكوين من تخطيط ثنائي البوصلة إلى تخطيط ثلاثي البوصلة)، يتم التعبير عن هذا المؤشر، مع علامتين أفقيتين فقط عند 3 و 9 والعقرب، بدقة شديدة وحتى تحتوي على نافذة تاريخ سرية أعلى علامة الساعة 6 مباشرةً.

ظهرت حركة الكرونوغراف Heuer 02 المدعومة بالأداء، TAG Heuer المصنوعة من قبل الدار في عام 2017 تتميز بحركة أقل سمكًا واحتياطي طاقة متزايداً مقارنة بحركة Heuer 01 لعام 2009. وهي عيار حديث بهندسة معمارية متكاملة، ولديه عجلة عمود وعمودية القابض، وهو مزيج يضمن تشغيل الكرونوغراف بسلاسة ودقة. بضربه على تردد 4 هرتز، يمكنه تخزين ما يصل إلى 80 ساعة من الطاقة. ميزة أخرى لـ Heuer 01 هي التصميم الأكثر أناقة ووضوحًا للعدادات 3-6-9. يمكن رؤية الحركة من خلال زجاج الياقوت بدواره المفتوح باللون الذهبي الوردي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة