هل الأزرق هو لون الميناء المفضل لصانعي الساعات؟

كانت الميناءات الزرقاء المألوفة مفضلة لسنوات طويلة بين صانعي الساعات ، وشهد عام 2018 عددًا كبيرًا من الإصدارات الجديدة التي تحمل هذا اللون. اختلفت معالجات الميناءات من لون الأزرق الداكن المقولب من رولكس إلى لون الأسود المتدرج إلى الأمواج الزخرفية لدى Breguet و Omega أمّا بالنسبة لبعض صانعي الساعات مثل Patek Philippe ، يكون الميناء الأزرق ثانويًا عمليًا لحركته الداخلية المعقدة للغاية.

 

Patek Philippe 5207G Grand Complication

 

قدمت هذه الساعة لأول مرة في عام 2008 ، وهي الساعة الوحيدة في مجموعة Patek Philippe الحالية التي تتميز بمكرّر دقائق ، و توربيون، و تقويم دائم. في هذا العام ، تم تحديث الإصدار بظلال زرقاء زاهية تحسّن من مضاعفات الساعة. النماذج الثلاثة الأخرى التي تم إصدارها في عام 2008 ، و 2012 ، و 2015 لم تعد متوفرة.

 

Breguet Marine 5517

 

ان ساعة Breguet Marine 5517 الجديد تكسر روتين الساعات التقليدية للدار. ومع ذلك ، لا يزال شكل الموجة الذي تحول إلى محرك على هذا الساعة من الذهب الأبيض ($ 28700) يدل على عمل الخبير في Breguet. الحركة ، التي يمكن رؤيتها من خلال العلبة العلوية ، هي أيضاً مُصممة لتبدو مثل أسطح القوارب ، في حين يحاكي الوزن التأرجح دفة السفينة. بعد كل شيء ، كان المؤسس ابراهام لويبريجيت  هو صانع الساعات الرسمي في البحرية الملكية الفرنسية خلال حياته. تتوفر الساعة بعلبة ذات حجم 40 ملم ، وهي مقاومة للماء حتى 100 متر وتوفر 55 ساعة من احتياطي الطاقة ، وتتميّز بحزام من الجلد الأزرق للمناسبات المرصعة بالخرز أو بحزام مطاطي رياضي.

 

Oyster Perpetual Rolex Deepsea

Oyster Perpetual Rolex Deepsea

Oyster Perpetual Rolex Deepsea  لمقاومة الضغط الشديد تحت الماء ، ولها قرص بلون الأزرق الداكن مع التدرّج إلى أسود. تم إطلاق هذا الميناء في عام 2014 في نسخة تذكارية من الساعة التي كانت بمثابة تحية لبعثة Deepsea Challenge ، التي رعتها Rolex وجمعية ناشيونال جيوغرافيك ، والتي شهدت فوزها بجائزة أوسكار جيمس كاميرون 35787 قدم (أو 10908 متر) إلى أعمق نقطة في خندق ماريانا. هذه الساعة مقاومة للماء حتى 12800 قدم (أو 3900 متر) ، تأتي مع نظام Ringlock الحاصل على براءة اختراع والذي يسمح للساعة بمقاومة الضغط الهائل.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة