Chronomètre FB 1 Oeuvre d’Or ترجمة فنية لساعات الكرونوميتر البحرية

 

كشفت مشاغل Chronométrie Ferdinand Berthoud عن مجموعتها الجديدة Oeuvre d’Or التي تعتبرها بمثابة ترجمة فنية جديدة لساعة Chronomètre FB 1 التي افتتحت بها مسيرتها المهنية.

هذه الساعة كانت قد أصدرتها الدار سابقاً بنموذجين من الذهب، الأول FB 1.1 بالذهب الأبيض مع التيتانيوم، والثاني FB 1.2 مصنوع من الذهب الوردي مع وصلات من السيراميك الأسود.

أما النموذجان الجديدان فهما يأخذان من الساعات السابقة في المجموعة المعادن النبيلة، ويضيفان عليها اللمسات والخطوط الجمالية الخاصة. فأتت ساعة FB 1.1-2 بالذهب الأبيض، بينما صيغت FB 1.2-1 بالذهب الوردي، واستقبلت كل منهما النقوش اليدوية على مينائها وعبى الجسور الخاصة بحركاتها، كما أن النموذج المصنوع من الذهب الأبيض هو الساعة الأولى المرصعة بالماس من الدار.

تم إنتاج هاتين الساعتين بإصدار محدود بـ5 قطع لكل منهما، أما مصدر الإيحاء الذي اعتمدته الدار لتنفيذهما Astronomical Pocket Watch No.3 فهي إحدى ساعات الجيب من إنتاج Ferdinand Berthoud، وقد قام بجمعها وضبطها تلميذه Jean Martin عام 1806 في باريس، وهذه الساعة هي اليوم موجودة في المتحف الخاص L.U.CEUM في مدينة Fleurier السويسرية.

تتضمّن هاتان الساعاتان الجديدتان نظام الصمام والسلسلة Fusée-and-Chain الذي يمنح الساعة الطاقة المستقرة، إلى جانب التوربيون الذي يعمل على الحفاظ على دقة الساعة في مختلف الوضعيات. الحركة الميكانيكية التي تسيّر هاتين الساعتين هي يدوية التعبئة ذات الكاليبر FR-T.FC-3، تتمتع بمخزون للطاقة من 53 ساعة، ومؤلفة من 1,119 مكوناً بما في ذلك السلسلة (التي تتضمّن لوحدها 790 مكوّناً).

تحمل آلات الوقت هذه ملامح ساعات الكرونوميتر البحرية التي كان يصنعها Ferdinad Berthoud إبتداءً من العام 1760 بعد أن قدّم دراسة إلى الأكاديمية الفرنسية للعلوم حول مبادئ صناعة الساعات البحرية، وقد قام هذا الساعاتي فعلاً بإنتاج ساعته الأولى المخصصة للبحارين في العام 1761، وأمضى بعد ذلك أكثر من 45 سنة وهو يعمل على إنتاج الحركات الميكانيكية، هادفاً إلى الوصول إلى الدرجة الأعلى من الدقة في عمل آلياتها.

وساعات مجموعة FB 1 تلقي التحية على أعماله، وعلى الحركات الميكانيكية التي كانت الأولى من نوعها في تلك الفترة، كون Ferdinad Berthoud يُعتبَر الساعاتي الرائد في صناعة هذا النوع من الساعات الشديدة الدقة.    

 

خصائص تقنية:

 

الحركة: حركة كرونوميتر مصدّقة COSC، يدوية التعبئة كاليبر FR-T.FC-3 بمخزون للطاقة من 53 ساعة، تضم نظام الصمام والسلسلة إلى جانب التوربيون، مؤلفة من 1,119 مكوناً بما في ذلك السلسلة (التي تتضمّن لوحدها 790 مكوّناً).

العلبة: من الذهب الأبيض المرصع بالماس على الجوانب وعلى التاج، أو الوردي قطر 44ملم وسماكتها 13ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

الميناء: مصنوع من الذهب الوردي، مزيّن بنقوش يدوية، يعرض الوقت ومخزون الطاقة.

السوار: من الجلد مع مشبك من الذهب.

إصدار محدود: 5 قطع فقط لكل من النموذجين.

مقالات ذات صلة