“مزاد القرن”: ساعة 6239 Paul Newman Cosmograph Daytona تُباع اليوم

بعد انتظار دام طويلا، أخيرا جاء اليوم المرتقب الذي ستباع خلاله ساعة 6239 Cosmograph Daytona التي كان يملكها الممثل والمخرج الأمريكي الراحل و الحاصل على جائزة الأوسكار Paul Newman.

يقوم ببيع هذه الساعة James Cox، الخطيب السابق لابنة الممثل الراحل. وكان Newman قد أهدى Cox الساعة بعد أن ارتداها لمدة ١٢ عاما.

أول مزاد للساعة

عام ١٩٨٤ كانت آخر مرة شوهد Newman مرتديا للساعة، ثم اختفت عن الأنظار ولم تظهر حتى قبل أشهر قليلة، عندما أعلنت دار مزادات Phillips بالتعاون مع Bacs & Russo عن عرض الساعة للبيع، وسيشهد العالم مزاد WINNING ICONS المهم الذي سيقام اليوم في مدينة نيويورك عند تمام الساعة ٦ مساءً بحسب التوقيت المحلي.

تلقى Newman الساعة كهدية من من زوجته الممثلة Joanne Woodward وارتداها لدمدة 12 عاماً وعشق دقتها في قياس الوقت قبل ان يعطيها ل Cox الذي قرر بيعها عبر المزاد.

 ساعة Paul Newman Cosmograph Daytona التي ستعرض في المزاد لأول مرة اليوم

(ساعة Paul Newman Cosmograph Daytona التي ستعرض في المزاد لأول مرة اليوم)

أسطورة هوليوودية

أسطورة هوليوود بكل معنى الكلمة، مجرد ذكر اسم Paul Newman نستحضر صورا لحياته المتميزة ومهنته كممثل، مخرج، سائق رالي و ربّ أسرة، وقد كان منافسا متعدد الأوجه وأداءه الرائع على الشاشة والمرحلة لم يجعل الجماهير يضحكون ويستمتعون على مدى عقود فحسب، بل جعلوه يفوز أيضا بجائزتين أكاديميتين، بما في ذلك جائزة أفضل ممثل – هوليوود في نهاية المطاف تأييدا لمواهبه الهائلة.

بعيدا عن مسيرته الفنية، كان Newman من محبي السرعة. وكان دوره في فيلم WINNING عام 1969 كسائق سباق اسمه فرانك كابوا. زوجته وزميلته الممثلة، Joanne، لعبت دور زوجة كابوا – وهو دور كانت قد اتقنته بالفعل لمدة عشر سنوات من حياتها الشخصية. وفي  إنديانابوليس 500 موتور سبيدواي، أطلق الفيلم مسيرته الناجحة في سباق السيارات.

ساعة Paul Newman Cosmograph Daytona التي ستعرض في المزاد لأول مرة اليوم

(ساعة Paul Newman Cosmograph Daytona التي ستعرض في المزاد لأول مرة اليوم)

ولكن في الأيام الأولى من أيام تصوير فيلم WINNING، لم تكن جوان تشعر بالارتياح إزاء موضوع سباق السيارات الذي يقوم به زوجها، خوفا من أن يضر نفسه في حادث. 

يعتقد أنه إما أثناء أو بعد تصوير WINNING، اشترت Joanne الساعة لزوجها من Tiffany & co، وكانت هدية مثالية لأنها ساعة مصممة خصيصا لرياضة السيارات. وقد حفرت على العلبة الخلفية Drive carefully ME  او قُد بتروي.

امرأة مميّزة اختارت نسخة نادرة وحصرية من كوزموغراف دايتونا – مرجع 6239 ومزودة بميناء غريب. وكان المرجع 6239 هو أول نموذج من سلسلة كوزموغراف “دايتونا” الشهيرة – التي تم انتاجها من عام 1963 حتى 1970. وكان أول كرونوغراف للشركة مع مقياس سرعة الدوران محفورة على الحافة.

مقالات ذات صلة