أكبر ماسة باللون الأصفر تزيّن طقم “معوّض دراغون” الفريد!

 

نظمت دار مجوهرات معوض العريقة حفل مشاهدة حصري في المتجر الخاص بها في دبي مول يوم الثامن من يوليو 2019 ذلك بهدف النقاب عن طقم Mouawad Dragon . وقد حضر هذا الحفل نخبة من الممثلين الإماراتيين والعرب، الذين انضموا بدورهم إلى الشريك المؤتمن على علامة معوض، السيد باسكال معوّض، للاستمتاع بهذه التجربة الاستثنائية أي رؤية واحد من أحجار الماس الأروع في العالم وهو يزيّن طقم “معوّض دراغون” الفريد.

وفي هذه المناسبة، قال باسكال معوّض: ” جمع المصممّون البارعون والحرفيّون المهرة في دار معوّض قدراتهم الإبداعية لابتكار مجموعة تكمّل هذه الجوهرة المذهلة مع ابتكار عمل فنّي يخطف الألباب أيضاً”.

وقال فراد معوّض، الشريك المؤتمن على قسم الماس: “يسرّنا أنّنا نلنا الفرصة بتصميم هذه الألماسة المميزة من حالتها الخام، وأن نستكمل العملية الإبداعية من خلال تصميم تحفة رائعة تليق بجمالها الخلّاب. فكانت النتيجة مذهلة بحقّ”.

 

طقم “معوض دراغون”

يشمل طقم “معوض دراغون” قلادة وسوار وأقراط وخاتم وهو يضمّ خمسة أحجار ألماس بلون الأصفر الزاهي يبلغ وزنها 153 قيراطاً، مع 432 حجر ألماس شفاف أو عديم اللون يزيد وزنها عن 272 قيراطاً. أما الحجر الأروع من هذه الماسات فيقع في قلب عقد “معوض دراغون”، بحيث يبلغ وزنه 54.2 قيراطاً، علماً انه أكبر حجر من الماس الأصفر النابض بالحياة في العالم، والذي تمّ صقله من الخام من قبل الحرفيين المهرة من دار معوض. أما تسمية “دراغون” فتعود إلى لون هذه الماسة الصفراء التي تذكرنا بالقوة السحرية والنارية لعين التنين.

 

ماسة ” معوض دراغون”

تمّ الكشف عن ماسة ” معوض دراغون” المصقولة والتي يبلغ وزنها 54.21 قيراطاً لأول مرة في كانون الثاني (يناير) 2018. فحجر الماس هذا يتميّز بلونه الأصفر الزاهي، وهو الأكبر من نوعه حتى الآن حسب تصنيف معهد الأحجار الكريمة الأمريكي (GIA).

تم اكتشاف هذا الحجر المميّز في التربة الطمية الغنية القديمة في جنوب إفريقيا. تاريخياً، من المعروف أن تلك المنطقة أنتجت بعضاً من أكبر الماس الأصفر الذي تمّ اكتشافه على الإطلاق.

وقد استغرق تحضير وتقطيع ماسة “معوض دراغون” أكثر من ستة أشهر. فاللون الأصفر الزاهي في ماسة “معوض دراغون” هو من أكثر الألوان المرغوبة والنادرة على سلم ألوان الماس الأصفر.

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة