ساعة من Parmigiani Fleurier تزيّن معصم الأمير تشارلز

تمّت مشاهدة الأمير تشارلز وهو يرتدي ساعة دار الساعات السويسرية Parmigiani Fleurier  في أكثر من مناسبة بإصدار توريك كرونوغراف الفريد والذي يجمع بين روعة التصميم والكفاءة العالية واختار أمير ويلز من الدار أحد أرقى إصدارات الفريدة، ألا وهو التقويم الدائم، لوضعه في قلب أروع ساعاتها الكلاسيكية الأزلية، وهي: توريكToric . تتميز الساعة بدقة مرحلة القمر وتاريخ دائم ارتجاعي، وتعد الساعة الأكثر تعقيدا وكمالاً في ساعات التقويم.

تقوم وظيفة التاريخ الدائم تلقائيًا بضبط التاريخ تماماً حسب عدد الأيام في كل شهر، بما في ذلك فبراير ودورات السنة الكبيسة. في قلب عيار PF317 ، تم تجهيز الكام التي تحكم الشهور بترس كوكبي يتحكم في الرقم المتغير لأيام شهر فبراير. يتم إصدار إشارة هذا الجهاز من العجلة المركزية في النقطة الصحيحة في الوقت المناسب، حيث يقفز التاريخ فوراً إلى الأول من الشهر التالي. هذا النوع من الآليات معقد عمله للغاية على مقياس الدقائق في ساعة اليد.

يتم دمج الجهاز الذي يحكم دقة تقويم القمر في نفس الوحدة كما تقويم التاريخ. وبحكم نظام التروس، الذي هو أكثر تعقيدًا بكثير من نظام التقويم القمري التقليدي.

السمة المميزة في إصدار توريك، نسختاها للميناء اللتان تناسبان الذهب الأحمر في العلبة. النسخة الأولى ميناء حبيبي أبيض، يستخدم خبرة خاصة بالصانع برميجياني فلورييه لإضفاء بريق ساحر على المادة. تحتوي نسخة الميناء الثاني على زخرفة غيوشيه يدوية، بنمط يمثل ترتيب المقاييس متحد المركز على مخروط الصنوبر. هذا الترتيب هو واحد من تعبيرات طبيعية عديدة عن النسبة الذهبية التي تحدد علاقة متناغمة بين النسب. تم عمل الزخرفة حول الحافة العلوية، لتسليط الضوء على لفيفة التاريخ الارتجاعي نصف الدائرية، وفي الوسط ، حيث يتم عرض اليوم والشهر في نافذتين منفصلتين. تتموضع مرحلة القمر الدقيقة بأناقة عند الساعة 6، معروضة على قرص أفنتوري يستحضر سماء ليل مرصعة بالنجوم، وفي وسطها يتألق القمر في كل من نصفي الكرة الأرضية. تشبه أقراص القمر هذه لون الذهب الأحمر للعلبة،  والأيدي شبه المهيكلة على شكل رمح.

تم تصميم إصدار توريك بحيث تثبت العلبة على المعصم بإحكام، بشكل أنحف وأجمل من الإصدارات السابقة. تضفي الخطوط المنحنية ديناميكية معينة على التصميم. وقد أعيد تصميم طرف الحزام وملحقه ليعكس ذلك، ولتكون العروات أكثر راحة، مما يجعلها أكثر راحة للارتداء. التاج أيضاً  فاخر أكثر، يعلوه كابوشون الزفير الأزرق.

مقالات ذات صلة