Métiers d’Art Villes Lumières من Vacheron Constantin: تعرض الآن مدينة طوكيو على مينائها!

تعد مجموعة Métiers d’Art Villes Lumières دعوة للشروع في رحلة ليلية فوق المدن التي تتلألأ بالإبداع. على الميناء المغطى بقاعدة مطلية بالظلال العميقة، مجموعة متنوعة من الخطوط تخلق لوحة مصغرة لهذه المساحات الحضرية المترامية الأطراف.

ان الميناء الكبير  Grand Feu champlevé مع الخطوط المرسومة يدوياً، وهو فن لم يستخدم بعد في مجال صناعة الساعات الراقية. يفتح الجمال الواقعي المذهل لهذه الساعات آفاقًا فنية وإبداعية جديدة تماماً، حيث يتم رعاية المهارات التقليدية باستمرار من خلال التأثيرات الجديدة.

حلمت دار Vacheron constantin بميناء متلألىء يجمع بين فنين استثنائيين: Grand Feu champlevé enamelling ، وهي مهارة تميّزت بها الدار لما يقارب من ثلاثة قرون من قبل حرفيين Vacheron Constantin، ومسحوق ثمين مطبّق على العقارب، تقنية أتقنها الفنان الضيف الياباني يوكو إيماي. تم استخدام هذه التقنية الفريدة على ميناء الساعة حيث يتم تقطير جزيئات الذهب واللؤلؤ والبلاتين والماس بدقة واحدة تلو الأخرى، مما يمنح الميناء إشراقة استثنائية. النقاط المضيئة، الموضوعة بأعلى دقة، تؤلف صورة لهذه المناظر الطبيعية الحضرية العظيمة والرائعة.

تتألق ساعات Métiers d’Art Villes Lumières على إيقاع حركة تصنيع ميكانيكية مع تشطيب دقيق، وفقًا لتقنيات صناعة الساعات الراقية التقليدية. بعد النماذج الأولى المخصصة للسحر الليلي في جنيف وباريس ونيويورك وبكين، تستمر هذه الرحلة الليلية عبر الزمن على مدينة أخرى: طوكيو.

لكل ميناء، قام حرفيو فاشيرون كونستانتين أولاً بفحص الإمكانيات التي توفرها تقنيية champlevé من أجل تسليط الضوء على أشكال الشوارع والحدائق وامتدادات المياه. بعد تفريغ القرص الذهبي يدويًا وفقًا للمخططات المختارة، قام الحرفيين بتطبيق طبقات متتالية من الميناء الملونة الشفافة. بين كل طلاء، يتم وضع الميناء على درجة حرارة عالية للغاية تبلغ 850 درجة مئوية. هذه المراحل الحاسمة والدقيقة، التي تسترشد ببراعة بالحدس وتحكمها الانضباط الصارم المكتسب بمرور الوقت، تمكن من ذوبان الزجاج المسحوق الممزوج بأكاسيد التلوين وتحويله ثم تزجيجه بالتبريد – مع وجود خطر لا مفر منه من أن يتشقق الميناء أو يسبب العيوب شكل. في مجموعة Métiers d’Art Villes Lumières ، واجه الميناء الرئيسي التحدي الإضافي المتمثل في إنشاء ظلال شفافة ومظلمة بمهارة من أجل إعادة إنتاج جو الليل الفريد.

الساعات في مجموعة Métiers d’Art Villes Lumières معتمدة من Hallmark of Geneva ، وهي علامة أكيدة من الدقة والموثوقية الصادرة عن هيئة محايدة ومستقلة تماماً. تقوم Vacheron constantin  بتصنيع كاليبر 2460 SC ذي التعبئة الاوتوماتيكية بعرض الساعات والدقائق والثواني. تظهر تفاصيل الحركة المصنوعة من الذهب عيار 22 قيراطًا من خلال ظهر العلبة الشفاف ويتميز بزخرفة دقيقة مستوحاة من الصليب المالطي وشعار توقيع فاشيرون كونستانتين. كل عنصر، سواء كان مرئياً أو مخفياً، مزيناً بتشطيبات تم تصنيعها وفقًا لأفضل مهارات صناعة الساعات المتمثلة في التشطيب والحبيبات الدائرية والتلميع. الحركة محمية بعلبة من الذهب الأبيض. تقدم ميناءاتها المدهشة، مثال عن اللوحات الصغيرة الأصيلة، عرضاً للمدن الرائعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة