Bvlgari Aluminium… ساعة رياضية بمواد معاصرة ولمسة إيطالية

كشفت Bvlgari عن موديلاتها الجديدة خلال Geneva Watch Days ، وهو حدث يوحد العديد من العلامات التجارية الرائدة للساعات  والتجمع المهم الوحيد لمجتمع الساعات السويسري في عام 2020 والذي لم يتم إلغاؤه بسبب الوباء. من بين المستجدات مجموعة ساعات  Bvlgari Aluminium Watch لعام 2020، وهي ساعة رياضية معاصرة مع ختم Bvlgari. مرة أخرى باللونين الأبيض والأسود وتعرض الوقت والتاريخ والكرونوغراف، يبدو الألومنيوم مثيراً كما كان في عام 1998. مزودة بحركات بسيطة، ان ساعة     Bvlgari Aluminium 2020  واحدة من أروع ساعات العلامة التجارية.

الجيل الأول…

تعيد ساعة Bvlgari Aluminium 2020 الجديدة إحياء موديلات الجيل الأول عام 1998. إنها تتحدث لغة عالمية تتجاوز الجنس والعمر والاتجاهات والعصور والملف الشخصي الاجتماعي والأسلوب الشخصي. لقد مر أكثر من 20 عاماً، ومع ذلك لم يكن للوقت أي تأثير على هذه المجموعة، التي ظلت حيّةً في ذاكرة صناعة الساعات.

وعلى الرغم من أن ساعات المجوهرات النسائية كانت جزءاً من تاريخ Bvlgari منذ عام 1918، كانت أول ساعة رجالية يتمّ إنتاجها على نطاق صناعي هي ساعة Bvlgari Bvlgari لعام 1977. نموذج بسيط نسبياً للوقت والتاريخ، كانت الميزة البارزة لهذه الساعة هي الإطار الذهبي المزيّن باسم العلامة التجارية، تماماً مثل العملات المعدنية التي أصدرها الأباطرة الرومان مع صورهم في الوسط وأسمائهم على المحيط. رهان صريح، أثبت دمج اسم العلامة التجارية كعنصر تصميم أنه نجاح كبير. بعد ذلك، قدم الصائغ الروماني كرونوغراف Diagono الرياضي في عام 1988، والذي لا يزال مزيناً بنقش Bvlgari Bvlgari على الميناء. سبب ذكر هذين النموذجين هو أنه بعد مرور عشر سنوات، تم إصدار ساعة الألومنيوم التي تجمع بين عناصر من كل من Bvlgari Bvlgari  (الإطار المنقوش) ومن Diagono  (الكرونوغراف).

كانت الحداثة الكبيرة في Bvlgari Bvlgari Aluminium هي استخدام الألومنيوم والمطاط، وهي مواد لا ترتبط عادة بالساعات الفاخرة. نتج عن مزيجها من المطاط الأسود والألومنيوم الخفيف الوزن ساعة رياضية جذابة وملفتة للنظر بروح إيطالية. تضمن جزء من الحملة التسويقية لطائرة Bvlgari Aluminio تزيين طائرة Alitalia Boeing 747 مع صورة للساعة مربوطة حرفياً حول السطح العلوي لمنطقة مقصورة الدرجة الأولى. تم تقديم الألومنيوم في الأصل بثلاثة أحجام لتلبية احتياجات الجنسين، ومع إمكانية الاختيار بين الحركات الأوتوماتيكية والكوارتز، عاد الألومنيوم في عام 2020 بحركات تلقائية ومقاومة متزايدة للماء من 30 متراً من الطراز الأصلي إلى 100 متر. النبأ السار لمحبي الألومنيوم هو أنه عاد في عام 2020 مع بعض ترقيات التصميم وجميع الطابع الرياضي الأنيق لسابقه.

 

الإصدارات الحديثة…

من خلال دمج مواد غير تقليدية، كانت Bvlgari رائدة في إعادة ابتكار فكرة الفخامة، تدفعها إلى المستقبل بتوقيع أناقة وجرأة.  لم تعد إصدارات 2020 تحتوي على حركة كوارتز ميكاترونيك بل هي حركة ميكانيكية اوتوماتيكية، وهو تطور أتاحه مصنع Bvlgari المتكامل الآن. كما ان سبائك الألومنيوم باتت أكثر مقاومة كما تم تحسين الميزات التقنية للمطاط أيضاً.

من نواحٍ عديدة، التصميم نموذجي من Bvlgari. صُنعت من الألمنيوم والمطاط، وهي تعيد تعريف ما يمكن أن يكون عليه الشيء الفاخر والساعة الرياضية.

 

Bvlgari Aluminum بميناء أبيض (103382) و أسود (103445)

ينضم موديلان، بميناء أبيض او أسود، إلى صفوف مجموعة Bvlgari Aluminum الجديدة. العلبة قطرها 40ملم مصنوعة من الألومنيوم وتحتوي على ظهر علبة وتاج معالج بالتيتانيوم DLC مما يقلل الوزن إلى أدنى حد ممكن. إذا نظرنا إليها من الجانب، يمكن ملاحظة عدم لماعية الألمنيوم ما يتناغم إلى حد كبير مع الطابع الرياضي للساعة.

وفقًا لمخطط اللون الأسود للإطار والحزام، تمّت معالجة ظهر العلبة المصنوع من التيتانيوم بطبقة DLC سوداء تخفي الحركة التلقائية بالأسفل. نذكر ان هذان الإصداران يعملان بكاليبر B77 على قاعدة ETA 2892 مع احتياطي طاقة يبلغ 42 ساعة.

 

Bvlgari Chronograph Aluminium (103383)

على غرار Bvlgari Bvlgari Chronograph لعام 1998، يعرض اصدار 2020 نفس التصميم وميناء الباندا مع عدادات فرعية سوداء وخلفية رمادية دافئة. يبلغ قطر العلبة المصنوعة من الألومنيوم 40ملم، كما أن ظهر العلبة المصنوع من التيتانيوم مزود بمعالجة DLC سوداء. بطبيعة الحال، فإن الإطار المطاطي الأسود المنحدر البارز مع نقش Bvlgari Bvlgari يلفت الانتباه.

تعمل هذه الساعة بكاليبر بولغاري B130 ، وهي حركة أوتوماتيكية تعتمد على ETA 2894 مع احتياطي طاقة لمدة 42 ساعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة