رحلات بحرية ممتعة وفارهة على متن Symphony of the seas !

تحتلّ سفن الرحلات البحرية الصدارة في سباق الحجم والقوة بين التصاميم الهندسية الأخرى الحديثة في العالم. من هنا تعدّ سفينة “Symphony of the seas” من بين أضخم السفن المخصصة للرحلات البحرية التي تنضوي تحت راية رويال كاريبيان بسبب طولها البالغ 362 متراً. كما ان وزنها يضاهي 17000 فيلاً افريقياً كبيراً خصوصاً أنها مؤلفة من مجموع 18 طابقاً وحمولة قدرها 230 ألف طن. أمّا عن عدد الضيوف التي يمكن أن تستقبلهم السفينة فيبلغ حوالي 6780 شخصاً على أساس مزدوج إضافةً إلى 2175 طاقماً عالمياً.

مميّزات سفينة Symphony of the seas

تمّ بناء هذه السفينة من 500 ألف قطعة فردية أي ما يعادل 27 ضعف عدد القطع المستخدمة لبناء برج إيفل في حين أن واحد من دواسرها الأمامية الأربعة يعمل بقوة حصانية تعادل قوة سبع سيارات فيراري مجتمعةً. ومع سبعة أقسام مختلفة، تحتضن هذه المدينة العائمة العملاقة مناطق أكثر من مدينة نيويورك! تلبّي كافة الأقسام على متن السفينة جميع الاحتياجات والأذواق، بدءاً من المول الداخلي “رويال بروميناد” الذي يمتد على سطحين، مروراً بحديقة “سنترال بارك” الخضراء المميزة والمحاطة بـ 12000 شجرة ونبتة، ومنطقة “ذا بوردووك” المفتوحة المبهرة، وأحواض السباحة ومنطقة الرياضة، وصولاً إلى منطقة السبا “فيتاليتي أوف ذا سي”، ومركز الترفيه ومنطقة الشباب المخصصة للصغار من سنّ الطفولة حتى المراهقة.  

أعمالٌ فنية وأكثر…

تضمّ  Symphony  أعمالاً فنيةً مكوّنة من اللوحات المعروضة في متحف اللوفر في باريس، إذ تحتوي مجموعتها الفنية المميزة على أكثر من 1000 قطعة معروضة في مساحات عامة عبر مختلف الوسائط، بما فيها لوحات، ومنحوتات، وأعمال تركيبية، وصور، وفيديوهات وغيرها.

وقد شارك فنّانون من أكثر من 60 بلداً بما فيها الأرجنتين، وأستراليا، وكندا، واليونان، والمغرب في إحياء هذه المجموعة. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ عدداً كبيراً من القطع الفريدة ابتُكِر خصيصاً لسفينة “Symphony of the seas”.

مقالات ذات صلة