ساعة أوميغا التي كان يملكها الفيس بريسلي معروضة للبيع!

أعلنت شركة المزادات العالمية فيليبس بالتعاون مع “باكس اند روسو” عن بيع ساعة يد أوميغا المهمة تاريخياً والتي كان يملكها الفيس بريسلي في مزاد SEVEN الذي سيقام في تاريخ 12 و 13 مايو.

ساعة الفيس بريسلي

إن هذه الساعة الاستثنائية كانت موهوبة في العام 1961 لأيقونة الروك أند الرول من قبل RCA recordsللاحتفال بإنجازاته الرائعة بعد تخطي نسبة بيع ألبومه الغنائي الـ75 مليون نسخة.

وقّع إلفيس بريسلي مع RCA records في العام 1955، وانطلق في المهنة كظاهرة موسيقية من خلال ادائه الحي. على مدى حياته، لعب الفيس دوراً نشطاً في خلق المشهد الموسيقي الأمريكي الحديث وتطوير ثقافة الشباب الفريدة من نوعها. لا يمكن المبالغة في أهميته إلى بداية موسيقى الروك أند رول، والموسيقى المعاصرة ككل. وقد تجاوزت صورته عالم الموسيقى والأفلام التي لعب دور البطولة فيها لتصبح حجر الزاوية في ثقافة البوب ​​الحديثة، حيث تحوّلت غراسيلاند موقع الحج للجماهير بعد مرور سنوات طويلة على وفاته.

من المرجح أن الفيس بريسلي هو الفنان الأول في التاريخ الذي وصل إلى هذه المرتبة الرائعة، وقد أقامت RCA  هذا الحدث الخيري للاحتفال في 25 فبراير 1961. وفي هذا الحدث، أعلن حاكم ولاية تينيسي يوم “إلفيس بريسلي”، وقدمت الشركة المسجلة لبريسلي لوحة تذكارية للاحتفال ب 75 مليون نسخة كان قد باعها في جميع أنحاء العالم. وبالتوازي مع هذه اللوحة، التي لا تزال في غراسيلاند.

أمّا عن ساعة أوميغا، فقد تمّ شراؤها من Tiffany & co والمصنوعة من 18 قيراطاً من الذهب الأبيض والماس والتي حفر عليها: To Elvis, 75 Million Records, RCA Victor, 12-25-60.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة