أداة كتابة من Montblanc بـ1.5 مليون يورو !

أصدرت Montblanc قطعة واحدة من أداة الكتابة في العالم والتي وصل سعرها إلى 1.5 مليون يورو وذلك تحت اسم “هاي آرتيستري هوميج تو هانيبال بارقا الإصدار المحدود 1.

تتميّز أداة الكتابة هذه ببراعة دار Montblanc في فنّ ترصيع الماس بتقطيع مربّع والأحجار الكريمة مثل الياقوت الأزرق بالإضافة إلى أنه قد تمّ تصنيعها من الذهب الأبيض.

كما وإعتمدت Montblanc في تصميم مشبك أداة الكتابة هاي آرتيستري هوميج تو هانيبال بارقا الإصدار المحدود 1 على شكل خرطوم الفيل ورأسه كغطاء بحيث يتم قطعها بشكل فردي ووضعها يدوياً، مما يستغرق أشهراً من الحرفية الفنية الدقيقة.

وبسبب الشكل غير الاعتيادي للمشبك، طوّر مشغل “مون بلان” الفني مشبك خارجي مشدود للتوصّل إلى التصميم والجوانب الجمالية لخرطوم الفيل الطويل، وفي الوقت نفسه توفير دقة فائقة ووظيفة سلسة للمشبك.

واحتفالاً بالرحلة الملحمية للقائد العسكري الأسطوري هانيبال بارقا، الذي اجتاز جبال الألب في سنة 218 قبل الميلاد على ظهر الفيلة، يحمل طرف أداة الكتابة نقشاً لطريقه من قرطاجنة إلى روما. ويزدان طرف القلم من الذهب الخالص Au750 بتصميم خاص يمثّل الإله القرطاجي بعل آمون، مع حبتين من الألماس بالقطع البرّاق الممتاز. وفي أعلى قلم الحبر السائل، تظهر حبة من الألماس الرائعة بوزن 6.03 قيراط بالقطع البرّاق الممتاز DFL، على طاولة من الأحجار المرصّعة بالألماس. ويسطع حجر كوبوشون بالياقوت الأزرق من سيلان في قاعدة الأنبوب.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة