سباق Chopard للسيارات الكلاسيكية في دبي

أعلنت دار Chopard السويسرية للساعات والمجوهرات الفاخرة عن تنظيم الدورة الأولى من سباق شوبارد للسيارات الكلاسيكية في دبي، بالتعاون مع شركائها المحليين في شركة أحمد صديقي وأولاده وشركة إعمار العقارية، الراعي البلاتيني لهذا السباق الافتتاحي، يومي 10 و 11 من شهر نوفمبر لهذا العام.

يشارك 30  فريقا من إمارة دبي بسياراتهم الكلاسيكية في السباق الذي سيبدأ انطلاقا من برج خليفة في وسط المدينة، وهو أحد أبرز معالم دبي، وسيتنافس المتسابقون في اختبار يتحدى قدراتهم في القيادة في اختبار صعب، حيث أتهم سيتجهون نحو الإمارات الشمالية، مرورا بأربع إمارات وهي الشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة. وتتخلل الطريق الممتدة عبر جبال وصحراء الإمارات تعرجات مختلفة و تحديات تمتحن مهارات السائقين.

يجدر بالذكر أن كارل-فريدريك شوفوليه،  الرئيس الشريك في دار شوبارد، سيشارك كذلك في هذا السباق وهو متسابق ماهر يهوى اقتناء السيارات الكلاسيكية، برفقة المتسابق الأسطوري جاكي إكس.

المتسابق الأسطوري جاكي إكس. (Chopard)

المتسابق الأسطوري جاكي إكس. (Chopard)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من Chopard: ساعة احتفائية بإصدار محدود

احتفاء بهذه بالمناسبة، تطلق شوبارد ساعة L.U.C Time Traveler One – Time of the Desert، في إصدار محدود يضم 20 ساعة. يتميز هذا الإصدار بميناء بلون ذهبي يستذكر  رمال الصحراء المتألقة تحت سماء الإمارات المشرقة. وستقدم ساعتين من هذا الإصدار للفائزين في سباق شوبارد كلاسيك رالي– دبي 2017، خلال حفل تكريم الفائزين الذي سيقام في أمسية اليوم الثاني والأخير من السباق.

 

كارل-فريدريك شوفوليه و جاكي إكس . (Chopard)

كارل-فريدريك شوفوليه و جاكي إكس . (Chopard)

 

 

 

 

 

 

 

الساعات الفاخرة والسيارات الكلاسيكية: “علاقة تاريخية”

“لطالما كانت هناك علاقة تاريخية تربط بين صناعة الساعات الفاخرة والسيارات الكلاسيكية. فكلاهما يضم عناصر ميكانيكية تم تجميعها بحيث تعطي القوة لمحركات متميزة،” هذا ماقاله محمد عبد المجيد صديقي، المدير التنفيذي للقسم التجاري في صديقي القابضة، لافتا للأيقونات المتميزة من السيارات الكلاسيكية التي ستظهر على العلن يوم السباق.

وفي هذا السياق، أشار أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار وهي إحدى الداعمين الرئيسيين للفعاليات المتعلقة بالسيارات في الإمارات،  عن ما تمثله السارات الكلاسيكية لهواتها في الدولة قائلا: ”الأمر يتخطى مجرد كونه هواية شخصية ، فتمثل السيارات الكلاسيكية شغفاً للعديد من الهواة في الإمارات. فالسيارات الكلاسيكية جزء من تاريخ السيارات، لاسيما أنها تخبرنا كيف ساهمت التكنولوجيا والإبداع البشري في إيجاد نماذج رائعة من السيارات. ومن هذا المنطلق يمثل سباق شوبارد كلاسيك رالي في دبي حدثاً فريداً للاحتفال بحب السيارات الكلاسيكية والاحتفاء بسباق يمر عبر أراضي بلدنا.”

مقالات ذات صلة