عندما تكرّم أدوات الكتابة شخصيات مهمة !

في خطوة مميّزة، تكرّم بعد الدور البارزة بعض الشخصيات المهمة والفنانين على أعمالهم وإبداعاتهم من خلال تخصيص بعض الإصدارات المميّزة من أدوات الكتابة. إخترنا لكم تصميمين مييّزين:

 

أنطونيو كانوفا من مونتيغرابا

 

إبتكر صانع الأقلام الإيطالي مونتيغراببا مجموعة جينيو كريتيفو المحدودة الإصدار لتكريم بعض من أعظم الفنانين والفلاسفة في كل العصور. بعد أن أشاد بالفعل بأمثال الفنان سلفادور دالي، المؤلف جبران خليل جبران، والرسام تيتيان (تيزيانو فيسلي)، مونتيغرابا ترحّب بأحدث عضو في مجموعتها الفنان الإطالي أنطونيو كانوفا.

اعتبر كانوفا (1757-1822) واحد من أعظم النحاتين والفنانين الجدد الكلاسيكيين في زمانه. وقد إستوحت مونتيغراببا من عمله الأخير The Three Graces، وقامت بوضعه على القلم بشكل إبداعي ليكون نسخة طبق الأصل من عمل النحات الشهير.

 

إن أجزاء الرزين السوداء هي بمثابة تبايناً جمالياً مع الرخام الأبيض الاصطناعي، في حين أن لمسات الذهب من عيار 18 قيراطاً أو البرونزية على الغطاء أو بعض أجراء القلم قد منحت أداة الكتابة سحراً وفخامةً لا مثيل لها.

على الرغم من أنها ربما قد لا تكون مناسبة للاستخدام اليومي، فإن أداة الكتابة هذه هي حقاً قطعة مذهلة من شأنها أن تضيف لمسة فنية للمكتب وهي متوفرة بـ260 قطعة فقط.

مون بلان تكرّم البيتلز

منذ العام 2009، تكرّم مون بلان الأفراد والشخصيات المهمة العالمية بسبب أعمالهم وإبداعاتهم في كافة المجالات. ففي هذا العام اختارت الدار العريقة تكريم فرقة البيتلز بسبب المسيرة الاستثنائية الرائدة والتأثير الثقافي الملموس لها.

ويعتبر أحد أقدم الألبومات “سيرجنت بيبر لونلي هارتس كلوب باند” أيضاً من أكثر ألبومات الروك والرول المسجّلة أهمية وتأثيراً من أي وقت مضى. وهو مصدر الإلهام لتصميم “الشخصيات العظيمة، إصدار البيتلز الخاص”.

 وتستمد الألوان والخطوط في الإصدار الخاص رونقها من ملابس البيتلز على غلاف الألبوم. وقد طوّرت مون بلان عملية طلاء بالورنيش متعدد الألوان تتضمن أكثر من 10 خطوات مختلفة من معالجة المعدن الأساسي قبل طلي الأنبوب المعدني بالألوان الخمسة بدقة متناهية وبخطوط متساوية بشكل مثالي، ومن ثم وضع طبقة شفافة من الورنيش. وتكريماً لتسجيلاتهم العديدة في ستوديوهات “آبي رود” الشهيرة، يستحضر شكل الغطاء العلوي ميكروفوناً، في حين أن المخروط يشبه أزرار منصة مزج الأصوات في ستوديو التسجيل.

مقالات ذات صلة