فندق ME Dubai يفتح أبوابه في العام 2018 من تصميم Zaha Hadid

لم تحظَ المهندسة المعمارية الراحلة Zaha Hadid فرصة رؤية أول مشروع لها في دبي، ولكن Opus، وهو تطوّر مذهل في قلب منطقة برج خليفة ، سيتنافس بلا شك على جائزة Pritzker الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم.

تم تصميم فندق ME Dubai كبرجين منفصلين يتجمعان في مكعب يبلغ ارتفاعه 300 قدم مع فراغ مركزي منحني وسيكون موطناً لـME Dubai  المقرر افتتاحه في العام 2018، هو أول فندق مصمم على حد سواء من الداخل والخارج. يقدم الفندق، الذي هو جزء من فندق Melia Hotels International ومقره في إسبانيا، على 93 غرفة وجناحاً فخماً، بما في ذلك الجناح الفخم جداً، فضلاً عن 98 شقة فندقية في الطوابق العليا، بما في ذلك أربع شقق بنتهاوس مع تراسات خاصة على السطح.

ستعرض صالة اللوبي المميّزة للفندق والمعرض الفني والمقاهي ومنطقة الاستقبال الأثاث الذي تمّ تصميمه خصيصاً للفندق. تهدف الأماكن العامة أيضاً إلى تنشيط الخيال، وستشمل أيضا منطقة ترفيهية ممتدة على مساحة 260 ألف قدم مربع وملهى ليلي ومسبحاً في الهواء الطلق وسبا وتراساً على السطح مع إطلالات خلابة على أفق دبي المتغير باستمرار.

كما يقدم فندق ME Dubai تجارب رائعة لتناول الطعام، مع مجموعة من 15 مطعماً، بما في ذلك مطعم روباياياكي الياباني المعاصر في مدينة روكا.

وبطبيعة الحال، فإن أهمية الشراكة بين Opus  و ME Dubai هي من أروع أعمال Zaha hadid المستكملة والمنفّذة بعد وفاتها!

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة