لمحة تاريخية: اليخوت الملفتة المشاركة في الجولة الثانية من تحدي Panerai لليخوت الكلاسيكية 2017

يوجه محبي اليخوت الكلاسيكية وأصحاب النزعة التنافسية أنظارهم إلى إقليم توسكانا الإيطالي، حيث يتهيأ مرفأ بورتو سانتو ستيفانو في المدينة الساحلية لاستقبال الدورة ال-18 من أسبوع Argentario للإبحار، الذي افتتح في 14 ويستمر حتى 18 من شهر  يونيو الحالي.

يشكل هذا السباق الجولة الثانية من مرحلة الشرق الأوسط التي تندرج ضمن تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية، ،وهو تحدي يرعاه دار ساعات Officine Panerai، الإيطالي المنشأ أيضا. هذه بعض المعلومات التي عليك معرفتها عن دورة السباق لهذا العام:

– في سابقة من نوعها، يشارك في السباق أكثر من 40 يختا

– ينظم الحدث  4 سباقات، بمعدل سباق واحد كل يوم

– تم تقسيم اليخوت على الفئات التالية: اليخوت الكلاسيكية، اليخوت القديمة الطراز، المراكب القديمة، روح التقليد، الفئات المترية وفئات التصميم الأوحد.

– يقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين في السباق يوم الأحد، الواقع في 18 يونيو على على رصيف “مولو ديلا بيلا ريلا ” حيث يرسو الأسطول.

Panerai Classic Yachts Challenge 2016, Porto Santo Stefano, Italy. (Guido Cantini / Panerai) تحدي Panerai لليخوت الكلاسيكية 2016, إقليم توسكانا، إيطاليا. (Guido Cantini / Panerai)

تحدي Panerai لليخوت الكلاسيكية 2016, إقليم توسكانا، إيطاليا. 

اليخوت المشاركة

استقطب سباق Panerai هذا العام يخوتا مختلفة الأحجام و من فئات متعددة، وهنا بعض اليخوت الملفتة المشاركة في السباق:

يخت “كامبريا”

بني عام 1928, بطول 40 مترا، وتم ترميمه في إنجلترا لاحقا ليفوز بعدها بكأس موسم Panerai خلال عامي 2010 و 2013 عن فئة المراكب الكبيرة.

يخت “بونبيم أوف فايف”

مركب شراعي من الحجم المئوي من نوع “غاف”، بني في اسكوتلندا عام 1903, وهو يشتهر أيضا باسم “بونبيم 3”.

Panerai Classic Yachts Challenge 2016, Porto Santo Stefano, Italy. (Guido Cantini / Panerai) تحدي Panerai لليخوت الكلاسيكية 2016, إقليم توسكانا، إيطاليا. (Guido Cantini / Panerai)

تحدي Panerai لليخوت الكلاسيكية 2016, إقليم توسكانا، إيطاليا. 

يخت “شوليتا”

صمم الأمريكي Nicholas S. Potter هذا اليخت من فئة كالفورنيا 32 عام 1937, وقد فاز “شوليتا” في الموسم الافتتاحي من تحدي Panerai عام 2005, عن فئة اليخوت القديمة الطراز .

يخت “شينوك” ويخت “راودي”

بني هذان اليختان عام 1916, وهما من فئة نيويورك 40.

يخت “أرتيكا 2”

مركب شراعي تاريخي من نوع برمودا، بني في حوض “سنجيرماي” في ليغوريا عام 1956.

يخت “سبارتين”

مركب شراعي من نوع “غاف”، يبلغ طوله 22 مترا، تم بنائه عام 1913, وهو من تصميم الأمريكي المعروف Nathaniel G. Herreshoff. شارك اليخت في جولة أمريكا الشمالية من تحدي Panerai بين عامي 2010 و 2015, كما تم شحنه إلى إسبانيا عام 2016 ليشارك في جولة البحر المتوسط.

يخت “أيلين”

بعد مشاركته في الجولة الأولى من سباق الانتيب في في فرنسا،  يعود هذا اليخت الذي تملكه شركة Panerai للمشاركة في سباق بورتو سانتو ستيفانو. بني اليخت عام 1936, بطول 22 مترا، وهو يبحر بصفته سفير للعلامة التجارية منذ 2009.

مقالات ذات صلة