إليكم اليخوت الفائزة بجوائز Panerai في سباق Les voiles d’Antibes 2017

شارك 80 مركباً كلاسيكياً وقديم الطراز في سباق Les voiles d’Antibes 2017 المنظّم على شاطىء الريفييرا الفرنسية ،متنافسين في أربعة سباقات أبحرت خلالها اليخوت على مسار مختلف كل يوم.

 

 

في ختام الدورة الـ22 من سباق La voile d’Antibes ، من هي اليخوت الفائزة؟

 

يخت ’ماريسكا‘: فئة المراكب الكبيرة

اليخت ’شينوك‘:فئة اليخوت القديمة الطراز

يخت ’إنكاونتر‘ : فئة اليخوت الكلاسيكية

يخت ’تابسكو 5‘: فئة روح التقليد

 

يجدر الإشارة إلى أن اليخوت الفائزة تسلّمت ساعات بانيراي من العلامة التجارية الفلورنسية للساعات الرياضية الفاخرة للسنة الـ13 على التوالي في تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية.

 

 

بعض المعلومات عن اليخوت الفائزة:

’ماريسكا‘

إثر فوزه بثلاثة سباقات وحلوله في المرتبة الثانية في السباق الرابع، تقدّم عن فئة المراكب الكبيرة المركب الشراعي ’ماريسكا‘ لمالكه ’كريستيان نيل‘ والمصنوع في العام 1908 في حوض ’فايف أوف سكوتلاند‘ من نوع 15 متراً دولياً، متفوّق اً على كل من ’مونبيم أوف فايف‘ )1903( و’كامبيا‘ )1928( اللذين كانا قد أطلقا أيضاً في الحوض الاسطوري عينه. وضمن فئة المراكب الكبيرة ايضاً، برز ’شيناندوا أوف سارك‘)1902( المركب الشراعي  ذو الصواري الثلاثة، والذي عاد إلى ساحة السباقات الكلاسيكية بعد غياب طويل  .

’شينوك‘

عن فئة اليخوت القديمة الطراز ،تمكّن ’شينوك‘، المركب الشراعي من نوع ’غاف‘ والمبني في الولايات المتحدة في العام 1916، من تحقيق الفوز للسنة الثالثة على التوالي في سباق الانتيب. هذا العام، يحتفل هذا اليخت من نوع نيويورك 40 بمشاركته للمرة الخامسة في سباق بانيراي، متقدّم اً على كافة الاسطول في سباقين من اصل اربعة. ي شار إلى أن اليخت ’شينوك‘ فاز أيضاً على اليخت الإيطالي ’لينيت وإيفا‘ )1906( عن فئة اليخوت القديمة الطراز من نوع ’غاف‘.

’إنكاونتر‘

من جهة ثانية، حصد اليخت ’إنكاونتر‘ )1976( فوزه الثالث على التوالي عن فئة اليخوت الكلاسيكية في سباق الانتيب. ب ني هذا المركب في حوض ’بالمر جونسون‘ الاميركي بطول 16 متراً، وهو من تصميم المبدع البحري الارجنتيني ’جرمان فريرس‘. كذلك، فاز ’إنكاونتر‘ عن فئة يخوت السباق الكلاسيكية من نوع ماركوني، متقدماً على اليخت البارز ’غانبار‘ )1973( الفائز بكأس موسم تحدي بانيري لليخوت الكلاسيكية 2016.

’راودي‘

في الفئات الفرعية، تمكّن اليخت ’راودي‘ )1916( من نوع نيويورك 40، بتصميمه المماثل لليخت ’شينوك‘ ولكن مع شراع من نوع برمودا، من الفوز على كل من ’إنتربرايز‘ و’جور دو فات‘ عن فئة اليخوت القديمة الطراز من نوع ’ماركوني اي‘.

وكان هذا اليخت الفائز بكأس موسم بانيراي لثلاث مرات، قد حلّ في المركز الاول في ثلاثة سباقات من أصل أربعة في الانتيب.

وبعد الانتيب، تنتقل المرحلة الثانية من تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية إلى شواطىء بورتو سانتو ستيفانو في توسكاني ،حيث ينظّم أسبوع أرجنتاريو للإبحار بين 14 و18 يونيو الحالي .

مقالات ذات صلة