أسبوع دبي للساعات ٢٠١٦: الاستعداد للانطلاق

array(8) { [0]=> string(4) "2640" [1]=> string(4) "2641" [2]=> string(4) "2643" [3]=> string(4) "2644" [4]=> string(4) "2645" [5]=> string(4) "2646" [6]=> string(4) "2647" [7]=> string(4) "2650" }

 

في كل يوم من أيام “أسبوع الساعات، دبي” سيقوم Tom Chng مؤسس نادي الساعات السنغافوري Singapore Watch Club بإطلاعنا وفريق عمله الذي أتى معه إلى دبي للمشاركة في Dubai Watch Week، من خلال مقال مكتوب، على أبرز ما اختبره خلال ذلك اليوم، وكيف يقيس هذا الحدث على المستوى العالمي.

إعداد: Tom Chng

هل ممكن أن تكون هذه زبونة جديدة لدى P.Journe؟ المدير العالمي لقسم المبيعات لدى الدار يشرح لزميلتنا Steffi عن المجموعة الجديدة. الصورة: Tom Chng @singaporewatchclub

Tom Chng @singaporewatchclub

كوني شغوف بالساعات إلى حد الهوس، كان حضوري إلى دولة الإمارات العربية للمشاركة في “أسبوع الساعات، دبي” حتمياً. عندما يتعلق الأمر بالساعات، أجد نفسي وكأنني عدت طفلاً في السادسة وDubai Watch Week هي بمثابة Disneyland بالنسبة إلي.

وبما أن هذه مشاركتي الأولى في حدث عالمي متعلق بالساعات، لم أكن أعرف ماذا أتوقع منها. لقد سمعت قصصاً رائعة عن النسخة الأولى التي شهدتها المدينة العام الماضي من صديقي Lim Wee Yong (الذي انتقل منذ ذلك الحين للعيش في دبي)، مما أثار حماسي للمشاركة واختبار الحدث بنفسي.

على الرغم من أنه لم يكن هناك أي فعاليات رسمية في اليوم الأول (الذي خُصِّص لتعريف الصحافيين على الحدث) فإن ذلك لا يعني أن اليوم كان خالياً من الأحداث المهمة بالنسبة إلي، فبينما تولت Melika Yazjerdi مديرة “أسبوع الساعات، دبي” مهمة إطلاعي على البرنامج المخصص للزوار المهمّين (وإنني أشكرها على ذلك)، لم يوفّر أفراد فريق العمل المضيافين أي جهد لجعلنا نشعر بالراحة والرفاهية.

بدأت نشاطاتنا بالمشاركة في المعرض المخصص للساعات الفائزة في مسابقة جنيف الكبرى للساعات 2016 في صالة عرض Ayyam. ويمكنني القول أن رؤية هذا الكم الهائل من الساعات الأستثنائية تحت سقف واحد كان خيالياً بالنسبة إلي. لقد أغرِمت بشكل خاص بساعةMB&F Legacy Machine Perpetual التي حصلت على جائزة “أفضل ساعة روزنامة” في المسابقة، وساعة Royal Oak Concept Supersonnerie من Audemars Piguet الفائزة بجائزة “الإبداع الميكانيكي الإستثنائي”. ولمحاسن الصدف، الشخص الأول الذي التقينا به كان Maximilian Büsser مؤسس دار MB&F. هذا الرجل كانت قد جمعتني به مناسبات عدة ولكن لقاءه في أسبوع الساعات في دبي كان شيئاً آخر، ومن ثم انضم إلينا Hassan Akhras من موقع ArabWatchGuide، وكان قد سبق لي والتقيته “إلكترونياً” فكان من اللطيف أن أتعرف إليه شخصياً. ليصل من بعده كل من Michael Tay من Hour Glass و Su Jia Xian من WatchesBySJX. إن الوجود بين هؤلاء الأشخاص وتبادل الخبرات معهم، جعلني أشعر بأنني محظوظ جداً.

المعرض الثاني الذي شاركت فيه خلال هذا النهار لم يكن أقل حماساً ، أسماء الساعاتيين المستقلين المشاركين في هذا المعرض كانت جميعها مألوفة بالنسبة إلي، ولكن رؤية تلك الساعات أمام عيني كان شيئاً ساحراً. كوني معجب جداً بساعات H. Moser & Cie. منذ زمن بعيد، كان من المثير بالنسبة إلي أن أمضي فترة من الزمن مع المدير التنفيذي للدار Edouard Meylan وأخيه Bertrand  وزميلهما Nicholas Hofmann، وبخاصة لأن الجلسة تضمنت تعريفاً على ساعتين من مجموعة Heritage مع علب مطلية بالمينا.

ومن ناحية أخرى، التقيت جامع الساعات الآسيوي الأصل Edward Scheckler الذي كان يرتدي ساعتين على معصميه ويحمل حقيبة مليئة بالقطع الرائعة، تبادلت وإياه حديثاً قصيراً مشوّقاً، مما زاد يومي إثارة وروعة، ولم أكن أظن أن شيئاً أجمل من ذلك سوف يحدث معي خلال اليوم، حتى حدث. فدخلنا إلى

صورة لي مع Philippe Dufour الصورة: @KwokKinFei

صورة لي مع Philippe Dufour

 

الجناح المخصص لصانع الساعات المستقل الأهم في عصرنا هذا Philippe Dufour، الذي يتميّز بقدراته الهائلة على التزيين وغضافة اللمسات الجمالية على قطعه. الأمر الذي فاجأني هو شخصيته المنفتحة وتصرفاته المحببة خلال الوقت الطويل الذي خصصه لنا شارحاً خلاله أفكاره ورؤيته الخاصة حول صناعة الوقت، رموزه وشعائره الخاصة المرتبطة بالمهنة، والملفت أنه كان يستمتع برفقتنا وبالحديث مع مجموعة من المتحمسين لقارئات الوقت. لقد أعجبنا كثيراً بهذه الجلسة، برفقته وبعمق تجربته، وغذا كان كل ما ستقدمه لنا Dubai watch Week على المستوى ذاته، فمن المؤكد أننا هنا سنمضي أروع الأوقات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة