تعرف على الفنانين المرشحين لإظهار ابداعاتهم في “الجانب المشرق من الحياة”

أعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ودار بياجيه السويسرية للساعات والمجوهرات عن القائمة المرشحة للمرحلة النهائية للمشروع الفني” الجانب المُشرِق من الحياة” الذي يعمل على ترسيخ ثقافة السعادة في المجتمع من خلال تسليط الضوء على لحظات الفرح بكل أشكاله  تحت أشعة الشمس المشرقة والذي سيتم المشاركة به في معرض” آرت دبي 2018″.

أمّا الفنانين الستة الذين تم اختيارهم للمرحلة النهائية من قبل اللجنة المختصة بالمكتب الثقافي هم:

 بحر البحر

مصمم معماري ولد في سوريا ونشأ وتعلّم في دولة الإمارات العربية المتحدة. من أبرز أهدافه هو متابعة تعلّمه التقنيات الحديثة في التصميم والتصنيع.

ليث مهدي

مصمم معماري حائز على شهادة في التصميم المعماري من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

محمد رويزق

مصمم معماري حائز على شهادة في التصميم المعماري من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

حمزة العُمَري

مهندس صناعي في LOCI للتصميم المعماري

جواهر الخيال

مصممة ديكور اماراتية شابة

إبراهيم إبراهيم

مهندس طيران تخرج من الكلية الملكية للفنون Royal collage of art في لندن و London imperial collage

وسيتم اختيار فائز واحد من المرشحين الستة، سيعرض عمله الفني كقطعة رئيسية بمنصة بياجيه في آرت دبي 2018 .

وفي شهر مايو الماضي كان قد تم الإعلان عن هذا المشروع الذي اعتبر بمثابة تحدٍ أمام المواهب الشابة من الفنانين والمصممين في دولة الإمارات العربية المتحدة، مواطنين ومقيمين، لإطلاق قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية، وتقديم أعمال فنية فريدة من نوعها، حيث تلقت اللجنة المختصة بالمكتب الثقافي العديد من الأعمال التي عبرت عن ثراء الساحة الفنية في الدولة، وتم الاطلاع عليها وتقييمها.

وقد  أعربت شابي نوري، المديرة التنفيذي لدار بياجيه عن فرحتها في الشراكة مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لتنفيذ هذا المشروع المميز، وإتاحة الفرصة لجيل من الشباب الموهوبين للتعبير عن أنفسهم وما يمتلكونه من مهارات .

جدير بالذكر أن مشروع الجانب المشرق من الحياة يتم تنفيذه بموجب مذكرة تفاهم بين المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ودار بياجيه للساعات والمجوهرات، تم توقيعها خلال فعاليات النسخة الحادية عشرة من معرض آرت دبي 2017، لتعزيز التعاون المشترك.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة