جائزة Chopard لمسابقة Green Carpet Fashion.. لمن ستقدم؟

كشفت دار Chopard عن التصميم الذي أبدعته لجائزة  Green Carpet Fashion الإيطالية التي تسلط الضوء على “الأشخاص المتوارين وراء كواليس صناعة الأزياء”، احتفاء بمواهب المشاغل والورشات التي تبرز الحرفية والإبداع الإيطالي في مجال الأزياء، بحسب ليفيا فيرث، المؤسس والمدير الإبداعي لشركة إيكو-إيج، شركة الاستشارات للعلامات التجارية المستدامة.

ووقع اختيار الدار على ثمرة الرمان ليبرز تصميمها في الجائزة، لما لديها من دلالات رمزية مقدسة في مختلف الأديان على مر العصور والحضارات. كما استخدم ذهب التعدين العادل المستخرج وفق المعايير الأخلاقية للقطاع لصناعة هذه الجائزة.

سيتم تقديم هذه الجائزة للحرفيين والمشاغل والورشات والمنتجين والعلامات التجارية الاستثنائية، خلال حفل افتتاحي سيقام في ٢٤ من شهر سبتمبر الجاري، خلال أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية. ولكن تم الإعلان عن أول فاذزي الجاذزة مسبقا، وهي كيارا كيغو، التي تتفرد عالميا بإمكانيتها صنع الحرير البحري، وستتلقى جائزة الحرفية الفنية لعام ٢٠١٧.

وكانت دار Chopard قد كشفت عام ٢٠١٦ عن إثراء قطع مجوهراتها المميزة في مجموعة «Green Carpet» التي تقع ضمن مجموعة المجوهرات الفاخرة «High Jewellery» بأحجار الزمرد الخضراء النفيسة المستخرجة بطريقة مسؤولة، وهي خطوة جديدة ومهمة في “رحلتها نحو الرفاهية المستدامة”، التي بدأتها الدار عام ٢٠١٣، سعيا للترويج لأخلاقيات العمل في عالم الأزياء من خلال تحدي السجادة الخضراء “Green Carpet Challenge”.

مقالات ذات صلة