جولة على أبرز الأعمال الفنية التي سيستضيفها أول مزاد لـSotheby’s في دبي

أعلنت دار سوذبيز للمزادات دبي أنها ستبدأ مزادها الافتتاحي في المدينة Boundless Dubai حيث سيتم تقديم آفاق جديدة من الفنون المستوحاة من الشرق الأوسط، واستكشاف تأثير هذه المنطقة الغنية بالجمال والتراث الفني على الابتكار الفني في جميع أنحاء العالم، وقد تم تنظيم هذا المزاد من قبل أشكان باغستاني فريق من المتخصصين في سوثبي من جميع أنحاء المعالم. وقد جمعوا مختلف هذه الإبتكارات الفنية من العالم خصوصاً تلك التي تعود إلى القرن الـ 20 خصوصاً تلك التي تشمل الفن المعاصر، والتصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والمطبوعات،المخطوطات، فنون العالم الإسلامي والمجوهرات. وسيتم عرض الأعمال من 6 إلى 12 أكتوبر في سوذبيز دبي في مركز دبي المالي العالمي يليها المزاد في 13 نوفمبر.

 

ابرز الأعمال التي ستعرض في Boundless Dubai :

 Sohrab-Sepehri,-Untitled-(From-the-Tree-Trunk-Series),-oil-on-canvas,-1970-(est

سهراب سيبهري

Untitled  الرسم بالزيت على القماش، 1970

تقدير السعر 200000 و 300000 $

ولد سبهري في كاشان، إيران في العام 1928. إن هذه اللوحة واحدة من أهم الأعمال التي رسمها سهراب سبهري! لوحته المهيبة نادرة ومستوحاة من بستان من الأشجار لا مثيل له. وهي تجسّد تأثير الشرق الأقصى والحب العميق الذي يكنّه سبهري لوطنه.

 

Ali-Banisadr,-Meanwhile,-oil-on-panel,-2012-(est

علي بانيسادر

In medias res، الزيت على القماش، 2015

تقدير السعر 200000 و 300000 $

ولد في عام 1976، تتأثر أعماله بشكل كبير بتجارب طفولته كلاجىء في الحرب الإيرانية العراقية، ويجسّدها من خلال لوحاته التي تنقل شيئا من العالم الفوضوي الذي شهده.

idris khan

إدريس خان

This Thing، حبر على ورقة خالية من الحمض، 2013

تقدير السعر 20 000  و 30 000 $

تتكون هذه اللوحة من مئات الخطوط من الكتابات العربية وذلك استجابة للفن، الأدب، الفلسفة، والدين.

 

Khalil-Gibran,-Study-of-a-male-profile,-graphite-on-paper,-1918-(est-$5,000-7,000)

جبران خليل جبران

مجموعة من ثلاثة وثلاثين رسالة وقد كتبها إلى ماري الخوري من 1908-1920

ان أعمال جبران الروائية والفنية، هي تهجين شعري للفلسفات الأوروبية والإسلامية ينبثق من الأساليب الأدبية الأوروبية، في حين تتمركز المؤامرات في أعماله والشخصيات ضمن كادر فريد مستوحى من حساسية وضع الشرق الأوسط. ولد جبران خليل جبران في لبنان ثم انتقلت عائلته إلى الولايات المتحدة في العام 1895 حيث استكشف لأول مرة شغفه بالفنون والعلوم الإنسانية. خلال شبابه، توفي شقيقه وشقيقته من مرض السل وأمه من مرض السرطان في غضون شهرين.

 

وسيقدم المزاد ثلاث وثلاثين رسالة كتبها جبران لصديقته مدام ماري عزيز الخوري خلال سفره إلى نيويورك وبوسطن ومدينة أتلانتيك سيتي وباريس.

 

 zaha 01

زاها حديد

طاولة Aqua

البوليستر المقوى بالزجاج، 2005

تقدير السعر  7000  و10000  $

كما ويحتفل مزاد سوذبي بالروح القديمة والإبداعية للمهندسة المعمارية الراحلة زاها حديد. أطلق عليها اسم “ملكة المنحنى”، وقد غيرت المشهد المعماري الحديث، مع أشكال معبرة للغاية. طاولة Aqua الحسية فيها خطوط غير منقطعة وهي تعتمد الإيماءات الديناميكية لخلق سطح متواصل ومؤثرات بصرية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة