حماس المرحلة الثالثة من 2016 Panerai Classic Yachts Challenge

في دورته الـ 19، وفي مدينة إمبيريا الإيطالية، إختتم سباق VELE D’EPOCA DI IMPERIA 2016  بتاريخ 11 سبتمبر الحالي بفوز كل من : ’مونبيم 4‘ (المراكب الكبيرة)، ’شينوك‘ (اليخوت القديمة الطراز)، ’إيل مورو دي فينيزيا 1‘ (اليخوت الكلاسيكية) و’كوكابورا 3‘ (المراكب التراثية)، وقد تنافس هؤلاء في الجولة الثالثة لسباق “Panerai classic yachts challenge”  على مسارات متنوّعة على الساحل الإيطالي وفي طقس مشمس.

بلغ عدد اليخوت المشاركة 70 وقد قدّمت الفرق عرضاً جذاباً لافتاً لأنظار الآلاف من الجمهور الحاضر مع مشاركة خاصة  لضيف مميز جداً:  الربّان النيوزيلندي “راسل كاوتس”.

PCYC2016 - Vele d'Epoca di Imperia

تجدر الإشارة إلى أن “كاوتس” يعتبر أحد الأساطير العالمية الحية في عالم الإبحار، لاسيما وأنه فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية عام 1984 كما فاز بكأس أميركا خمس مرّات.  في المقابل، تأتي مشاركته في إمبيريا هذه السنة  لتكون الأولى من نوعها، محققاً نجاحاً باهراً حيث فاز على متن اليخت “آيلين” الذي تملكه Officine Panerai بالمركز الثاني في أحد السباقات والمركز الأول في السباقين الآخرين عن فئته. وخلال السباق، كان “كاوتس” يرتدي أحد أبرز الساعات من المجموعة الحديثة التي تقّدمها الشركة الفلورنسية لصناعة الساعات الرياضية الفاخرة: ساعة Luminor Submersible 1950 CarbotechTM 3 Days Automatic والتي تتميز بعلبة  مصنوعة من مادة خاصة قائمة على ألياف الكاربون.

PCYC2016 - Vele d'Epoca di Imperia

مما لا شك فيه، تبقى اليخوت هي الأهمّ  في هذا السباق، لاسيما المراكب الفائزة عن فئتها. فالمركب الشراعي مونبيم 4 1914)، والفائز أيضاً بجائزة اليخت الأكثر أناقة، واجه أسماء بارزة من فئة المراكب الكبيرة مثل مونبيم أوف فايف (1903) وهالويين (1926).  يُذكر بأن هذه المراكب بُنيت في حوض فايف الاسطوري لبناء السفن في أسكتلندا.

الجدير بالذكر أن  المرحلة الرابعة والأخيرة من بطولة “2016 Panerai Classic Yachts Challenge Mediterranean Circuite” ستُجرى في في كان- فرنسا بين 18 و25 سبتمبر من ضمن النسخة الثامنة والثلاثين من بطولة Régates Royales de Cannes. حيث سيم توزّيع الجوائز على الفائزين بكأس بسباقات بطولة Panerai Classic Yachts Challenge لهذه السنة.

مقالات ذات صلة