صالون جنيف للساعات 2017 : آفاق جديدة

من جديد، وللمرة السابعة والعشرين، يلتقي عشاق الساعات الراقية، الخبراء وممثلو الشركات والإعلاميون المتخصصون في القطاع في مركز المعارض Palexpo في جنيف، بمناسبة انطلاق صالون جنيف للساعات الراقية Salon International de la Haute Horlegerie 2017، والذي سيستمر من السادس عشر إلى العشرين من شهر يناير الحالي.

أثبت هذا المعرض منذ انطلاقته أنه مكان مناسب للكشف عن الإبتكارات الجديدة لأشهر الدور العالمية للساعات. وها هو في بداية العام 2017 يوسّع آفاقه على نحو كبير، وذلك من خلال استقباله لعدد من الدور الجديدة من جهة، مثال Ulysse Nardin إلى جانب خمسة من الساعاتيين المستقلين الذين سوف ينضمون إلى جناح Carré des Horlogers، كما تعود دار Girard-Perregaux لتشارك من جديد في هذا الحدث بعد غياب. ولعل أبرز تغيير سوف يشهده المعرض هذه السنة، أنه وفي سابقة من نوعها، سوف يفتح أبوابه للجمهور في يومه الأخير، أي الجمعة 20 يناير.

على مرأى الآلاف من الزوار، من بينهم 1.200 صحافي متخصص مدعوون من جميع أنحاء العالم، ستُعرض الإنجازات الأحدث لـ 17 داراً، و13 ساعاتياً مستقلاً، فيضيء هذا الصالون على إبداعات الساعاتيين وأفكارهم الجديدة، وهو في الوقت نفسه يشدّد على تقديم القطع الفاخرة العصرية التي تتمسّك بأرقى تقاليد صناعة الساعات الراقية. هذه الدور هي: A. Lange & Söhne, Audemars Piguet, Cartier, Baume & Mercier,  Girard-Perregaux, Greubel Forsey, IWC Schaffhausen, Jaeger-LeCoultre, Montblanc, Officine Panerai, Parmigiani Fleurier, Piaget, Richard Mille, Roger Dubuis, Vacheron Constantin, Van Cleef & Arpels, Ulysse Nardin,. أما الساعاتيون المستقلون الذين سيعرضون إصداراتهم الجديدة في جناح Carré des Horlogers فهم: Christophe Claret, Grönefeld, H. Moser & Cie, Hautelence, HYT, Laurent Ferrier, MB&F, MCT, Ressense, RJ-Romain Jerome, Speake-Marin, Urwerk, Voutilainen. إذاً هو رقم قياسي بالنسبة إلى صالون جنيف للساعات الراقية، كونها المرة الأولى الي يستقبل فيها هذا الحدث 30 من أهم الأسماء في القطاع، وهم سيعرضون ابتكاراتهم الجديدة على مساحة 40.000 متر مربّع.

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة