فاشيرون كونستانتين واللوفر، شراكة فنية وثقافية

طوال مسيرتها التاريخية، أثبتت فاشيرون كونستانتين التزاماًعميقًا بالفن والثقافة، المتجسدة في العديد من الشراكات. علاقتها مع متحف اللوفر امتداد طبيعي لهذا الاحتفال بالجمال وهذا الاهتمام المستمر بحفظ التراث والحفاظ عليه ونقله. سوف تشمل المشاريع المستقبلية التعاون المستوحى من مجموعات متحف اللوفر.

بعد أن دعمت في عام 2016 استعادة الساعة المسماة La Création du Monde تحفة من الدقة للقرن الثامن عشر قدمت إلى الملك لويس الخامس عشر في عام 1754 وأودعت من قبل المتحف الوطني للفنون والتاريخ في متحف اللوفر​​، دار فاشيرون كونستانتين يوقع شراكة مع متحف اللوفر هذا العام. يعكس هذا التعاون إرث كل من المؤسستين اللتين تشتركان في نفس الاحترام للتاريخ والثقافة والتراث.

هذه الشراكة مع متحف اللوفر هي امتداد طبيعي لالتزام فاشيرون كونستانتين الفني والثقافي، وتشمل مجالات متأصلة في مؤسسات عمرها قرون تعتبر الأرشفة والحفظ والترميم من العوامل الحاسمة. هذا التعلق بروعة الماضي ونقل المعرفة يعني أيضاً الاحترام العميق للحرف الفنية، والتي تعتبر ضرورية في إبداعات فاشيرون كونستانتين وكذلك في أنشطة متحف اللوفر.

على أساس قوة هذه المهارات المشتركة التي ستثبت بشكل طبيعي مواتية للمناقشات حول الممارسات والتقنيات الحرفية، أقامت المؤسستان شراكة ستأخذ شكلًا من المشاريع اللاهوتية المستوحاة من روائع متحف اللوفر. سيتعاون فاشيرون كونستانتين واللوفر في مشاريع إبداعية تهدف إلى تعزيز الفن والإبداع والجمال من خلال نهج متعدد الثقافات.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة