فورمولا 1: ريتشارد ميل تُهنئ رومان غروجان على انطلاقة استثنائية لهذا الموسم

بفضل السائق الفرنسي، يحقق فريق هاس للفورمولا 1 إنجازات مذهلة في موسمه الأول للفورمولا 1. وتُعرب ريتشارد ميل، شريك كل من رومان غروجان والفريق الأمريكي عن أخلص تهانيها القلبية كإشادة بهذا الظهور الأول الرائع.
تكررت قصة نجاح رومان غروجان على حلبة فورمولا 1 على مدار عدّة مواسم، ويستمر السائق الشاب هذا العام بالقيادة و قدمه على دواسة البنزين. ويُنسب تقدّم الفريق الناشئ 18 نقطة في الترتيب خلال سباقين فقط إلى الأداء المتميّز لسيارة فريق هاس للفورمولا “VF-16” وموهبة سائقها.
حقّق فريق هاس بالاعتماد على أسس قوية والأقدمية في رياضة السيارات، ظهوراً مثيراً لأول مرة في رياضة سباق السيارات القصوى. و انطوى السباق في فئة جديدة على تحديات كبيرة للفريق الأمريكي، ولكن بفضل خبرة سائقه رومان غروجان، تميّز هذا الموسم بالنصر فعلاً، ويمثّل التفكير بمدى تعقيد المهمة التي تواجه فريق فورمولا 1 الشاب أمراً أكثر من رائع. إذ ينبغي أن يتعلموا تأدية مهامهم وتسجيل نقاط، مع العمل بالوقت نفسه على تطوير سيارتهم وتحسين أدائها.

VF16-at-speed-with-EG-519-©Haas-F1-Team1
بعد تحقيق المركز السادس في نهائي سباق الجائزة الكبرى الأسترالي بنهاية مارس على الرغم أن انطلاقته كانت في المركز التاسع عشر في الترتيب، فقد أنهى رومان السباق محققاً المركز الخامس في سباق مثالي متقدماً من انطلاقه في مركزه التاسع هذا الأسبوع خلال سباق جائزة البحرين الكبرى. وانتقل السائق الفرنسي من المركز التاسع إلى المركز الخامس في ترتيب السائقين نتيجةً للنقاط الـ 18 التي حصل عليها في سباقين للجائزة الكبرى. وتُعدّ هذه أفضل بداية للموسم المهني لـ رومان غروجان. وعلاوةً على ذلك، حصل السائق الشاب بفضل أدائه في البحرين على لقب «سائق اليوم» نتيجة تصويت مستخدمي شبكة الإنترنت على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي السيارات (FIA).
مع ذلك، لا يزال رومان واقعياً، إذ صرّح قائلاً: “تحصل الكثير من الأشياء، وتوجد العديد من المجالات حيث يمكننا التطوّر” وتابع انطلاقاً من خبرته، ” كان الأمر جنونياً، ورائعاً! لقد خضنا سباقين مذهلين، ولكن ينبغي أن نكون واقعيين ونرى الأمور على حقيقتها؛ إذ لا يزال هناك قدر كبير من الأعمال التي ينبغي القيام بها.”
لقد تغيّرت الأهداف نوعاً ما لدى فريق هاس للفورمولا 1، فقد أثبتت السيارة مقدرتها على مواجهة أقوى الفرق، و يتوقّع حالياً غونتر شتاينر مدير الفريق المزيد؛ إذ صرّح قائلاً: “بالطبع صارت طموحاتنا أعلى بعد سباقي ملبورن والصخير. في هذه اللحظة، بطبيعة الحال، قد يتطلب تحقيق المركز الخامس في كل سباق الكثير! وأعتقد أن بمقدرونا كسب النقاط في كل سباق على الرغم من ذلك. وهذا هو هدفنا. لا أعرف إن كنّا سنحقق ذلك، ولكننا الآن نعرف مقدرة السيارة على تحقيقه.”

Bahrain International Circuit, Sakhir, Bahrain. Sunday 03 April 2016. World Copyright: Steven Tee/LAT Photographic ref: Digital Image _H7I1440

حلبة البحرين العالمية يوم الاحد 3 أبريل 2016 World Copyright: Steven Tee/LAT Photographic

سيقام السباق المقبل بين الخامس عشر والسابع عشر من أبريل، في شنغهاي، حيث سيحاول رومان غروجان و فريق هاس للفورمولا 1 مواصلة الوفاء بالحلم الأميركي. وستتمثّل ريتشارد ميل كذلك، على معصم رومان، حيث سيرتدي ساعة 011 RM جديدة في TPT® Quartz الحمراء.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة