مصنع متطوّر حديث لـOmega في سويسرا

تبحث أوميغا دائماً عن التطوّر والتقدّم في مجال تصنيع الساعات، ولهذا السبب إفتتحت الدار السويسرية العريقة أحدث مصانعها في موقع مقرّها الرئيسي في مدينة بيين بسويسرا. وحضر حفل الإفتتاح المدير التنفيذي لمجموعة سواتش، السيد نك حايك، إلى جانب رينالد إيشلمان الرئيس والرئيس التنفيذي لعلامة أوميغا والسيد جوهان شنايدر أمان، رئيس الإدارة الإتحادية للشؤون الإقتصادية والتعليم والبحث، وشيجرو بان، المهندس الياباني الحائز على عدّة جوائز.

شهد مركز المقرّ الرئيسي للدار على تاريخ أوميغا في صناعة الساعات منذ العام 1882، أمّا في يومنا هذا فإن المبنى الجديد يمثل المنشأة الأكثر تطوراً حيث نجد أحدث التقنيات في تجميع الساعات والتدريب ومراقبة الجودة. وقد أشرف على المشروع المهندس الياباني شيجرو بان، حيث حرص على أن تكون صديقة للبيئة وذات أجواء داخلية مبتكرة بمفهوم استهلاك طاقة ذكي.

 

تقسيمات المصنع 

وتشمل العمليات في المصنع T2 (تجميع الساعة)، T3 (السوارة)، T4 (الشحن)، كما سيتم إنجاز عمليات التخزين والعمليات اللوجستية داخل المبنى الجديد. وبالإضافة إلى ذلك، لقد تمّ تصميم المصنع بشكل يوفر مرافق للتدريب بما يسهم في صقل مواهب الموظفين.

وقد قامت أوميغا بتصميم نظام تخزين آلي متكامل في قلب المبنى يمتد على ثلاثة طوابق. وفي مشهد مماثل لأفلام الخيال العلمي، فإنّ نظام التخزين المضاد للحريق يحوي أكثر من 30,000 صندوق يحوي المخزون اللازم لإنجاز عمليات التصنيع. والأهم من ذلك فقد تمّ تصميم المبنى الجديد بحيث يحتضن عمليات ضبط الجودة التقنية، والتي تشمل اختبار ميتاس وتصديق ماستر كرونوميتر. والآن فإنّ أوميغا ستقوم بتصديق ساعاتها وفق أعلى معايير الصناعة في الدقة والإداء ومقاومة المجال المغناطيسي داخل منشآتها.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة