Omega ثمانية أشهر من الإبحار

 

قبل شهر على انطلاق سباق Volvo Ocean Race لموسم 2017-2018، أعلن المنظمون أن Omega ستكون الضابط الرسمي للوقت في هذا الحدث “The Everest of Sailing” الذي سيمتد على مدى ثمانية أشهر من الإبحار حول العالم.

والمعلوم أن Omega هي من الدور الرائدة في ضبط الوقت في المسابقات الرياضية، وهي تملك تاريخاً طويلاً في هذا المجال. فهذه الدار السويسرية لعبت دور الضابط الرسمي في الألعاب الأولمبية لـ27 دورة منذ العام 1932، كما كانت الشريكة الرسمية لنادي Emirates Team New Zealand في عدة دورات من بطولة America’s Cup، وآخرها بطولة هذه السنة التي فاز بها النادي عن جدارة.

وعن هذه الشراكة الجديدة، صرّح Raynald Aeschlimann رئيس الدار ومديرها التنفيذي قائلاً: “إن هذه الشراكة المثيرة هي بمثابة شرف عظيم بالنسبة إلى Omega. نحن لدينا خبرة طويلة في الإبحار، ولكن Volvo Ocean Race تتوجّه مباشرة إلى روحيتنا الريادية، حبنا للاكتشاف وسعينا المستمر نحو التميّز. نحن فعلاً نعتبرها فرصة فريدة من نوعها، ومتحمسون لمرافقة البحارين ومساندتهم”. ومع اقتراب موعد انطلاق الموسم، يخضع البحارون لتدريبات متطوّرة إلزامية تساعدهم على الصمود في البحر، وذلك في Newcastle في بريطانيا، بينما تتم صيانة اليخوت ووضع اللمسات النهائية عليها في ميناء Boatyard في Lisbon البرتغالية. أما تفاصيل السباق فهي كالتالي: المرحلة الأولة كانت انتقال البحارين مع يخوتهم من Lisbon إلى Alicante في إسبانيا في الثامن من أوكتوبر، الإنطلاق الرسمي للبطولة سيكون في الثاني والعشرين من أوكتوبر. خلال ثمانية أشهر ستزور هذه اليخوت 11 مدينة هي: Lisbon، Cape Town، Melbourne، Hong Kong، Gangzhou، Auckland، Itajaí، Newport، Cardiff وGothenburg  قبل حدث الختام الضخم الذي سيقام في The Hague الهولندية في صيف 2018.

مجلة عالم الساعات والمجوهرات- العدد 118 

إعداد: ساندرا ليين

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة