To Beirut with Love: الموضة والفنون تتلاقى في مزاد سوذبيز لجمع التبرعات للبنان

في شهر كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام، دخلت سوذبيز في شراكة مع Creatives for Lebanon و Art for Beirut وهما منظمتان لا تبغى الربح أنشأهما الاغتراب اللبناني في أعقاب الانفجار المأساوي في بيروت في 4 آب / أغسطس – لجمع الأموال لسكان بيروت من خلال الاعمال الفنية. يضمّ “To Beirut with Love” مجموعة مختارة بعناية من التبرعات من كبار الفنانين المعاصرين ومصممي الأزياء ومصممي المجوهرات، وسيفتتح عرض “To Beirut with Love” في الفترة من 7 إلى 15 ديسمبر. بعد البيع، وبالتعاون مع IMPACT Lebanon و LIFE (المديرين التنفيذيين الماليين الدوليين اللبنانيين)، سيتمّ تقاسم العائدات بين خمس جمعيات خيرية، مما يضمن وصول الأموال إلى المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها.

تشمل المؤسسات الخيرية المختارة جمعية NUSANED وبيت البركة وبيتنا بيتك، التي ينصب تركيزها على إيواء العائلات النازحة وإعادة تأهيل المنازل السكنية والشركات المحلية ، والفنار، وهي منظمة خيرية تقدم الدعم لأصحاب المشاريع الاجتماعية والشركات الصغيرة ، وأخيراَ House of Christmas ، الذي سيساعد في الحفاظ على المباني التراثية وحمايتها.

صمّمه إيلي صعب، أول مصمم عربي يتم قبوله في هيئة إدارة صناعة الأزياء، Chambre Syndicale de la Haute Couture ، ومن المتوقع أن يُباع ثوب الأوسكار الذي ارتده Emma Stone بين 20.000 و 30.000 جنيه إسترليني (27.000 و 40.000 دولار أمريكي).

ومن بين عناصر الموضة الأخرى التي تبرعت بها أيقونات شرق أوسطية، فستان من الحرير الفاخر صممته الممثلة المصرية شريهان، بتكلفة منخفضة تبلغ 18 ألف جنيه إسترليني. بالإضافة إلى فستان مزخرف باللون الأزرق السماوي من الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، بسعر يبدأ من 8000 جنيه إسترليني.

يتصدر عرض المجوهرات سوار My Dior المحبوك المصنوع من الذهب الأصفر والذي صممه فيكتوار دي كاستيلان، المديرة الفنية لـ Dior Joaillerie. يقدر السوار ما بين 30.000 و 50.000 جنيه إسترليني.

ومن بين الفنانين الآخرين الذين مثلوا أعمالهم في البيع صانعي الأفلام جوانا هادجيثوماس وخليل جريج والمصور فؤاد الكوري والمصمم الفرنسي هيرفي فان دير سترايتين.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة