Vacheron Constantin تعتمد تقنية Blockchain للتصديق على إصداراتها!

 

التزمت شركة Vacheron Constantin، أقدم شركة مصنعة للساعات في العالم، بالتصديق على ساعاتها عبر تقنية Blockchain . تأسست الشركة عام 1755، وستصدر الآن شهادات ورقية ورقمية لكل ساعة للمساعدة في التحقق من صحتها ومكافحة التزوير.

إستعانت دار فاشيرون كونستانتين بشركة Arianee الناشئة لتفعيل ونشر شهاداتها الرقمية عبر تقنية Blockchain ، التي تم الإعلان عنها في 20 مايو 2019. تقدم هذه الشهادة المصدقة للعملاء، التي كانت سارية المفعول على ساعات مجموعة Les Collectionneurs منذ 15 مايو، خدمة تعقب الشهادات بهدف مكافحة موجة التزوير والتقليد في هذا المجال.

فمنذ نشأتها، استقطبت فاشيرون كونستانتين قادةً وشخصيات رفيعي المستوى مثل الأباطرة والملوك والملكات الذين تندرج أسمائهم ضمن قائمة عملائها. أصبحت ساعة الجيب التي صنعتها الشركة والتي يملكها الملك فؤاد الأول ملك مصر واحدة من أغلى الساعات التي تباع على الإطلاق في مزاد علني بحيث بلغت قيمتها 2.7 مليون دولار في العام 2005.

وبما انها من الدور الرائدة في مجموعة Richemont لناحية إصدار شهادة الساعات الرقمية، اختارت Vacheron   Constantin التعاون مع Arianee لضمان حماية البيانات وهوية العميل. من هنا، فإن نهج مشروع Arianee  في Blockchain  يأخذ شكل بروتوكول لامركزي ومستقل، وبالتالي يعطي مالكي الساعات ضمان الحياد.

نذكر أن Arianee  هي واحدة من تطبيقات Blockchain الملموسة المتاحة للعملاء، والتي تمنح كل عميل هوية رقمية دائمة وآمنة وقابلة للنقل. تُمنح كل ساعة مسجلة على بروتوكول Arianee شهادة بالإضافة إلى المصادقة التقليدية على الورق. يعتبر هذا الأمر يعتبر جواز سفر رقمي مع العديد من الميزات المبتكرة: يمكن نقله من مالك إلى آخر، يخلق رابط بين المالك وفاشيرون كونستانتين، كما يمكّن العميل من طلب الساعة، أو الإعلان عن فقدانها أو سرقتها، فضلاً عن إثبات ملكيته.

 

مقالات ذات صلة