خبرة 20 عاماً في إصدار Senator Excellence Perpetual Calendar

 منذ 20 عاماً، جعلت الدار الألمانية العريقة لصناعة الساعات الفاخرة Glashütte Original من التعقيدات عنصراً ثابتاً في مجموعة Senator وهي ما زالت مستمّرة في هذا النهج حتى يومنا هذا. في العام 1999، قدمت الدار ساعة  Senator Classic Perpetual Calendar لأول مرة والتي فيها عناصر الرزنامة الدائمة المختلفة وذلك من خلال نوافذ أنيقة بدلاً من نوافذ العرض المستديرة السابقة. وقد ظهر هذا التصميم المتناغم في كل إصدار يعمل بنظام الرزنامة الدائمة من مجموعة Senator منذ ذلك الحين.    

شكّل إصدار Senator Classic Perpetual Calendar منذ العام 1999 علامة فارقة حقيقية لدار Glashütte Original ، حيث جمع بين الأسلوب الكلاسيكي المبتكر والجمالي لمجموعة  Senator ، الذي تم إطلاقه قبل عامين مع النظام المعقد للرزنامة الدائمة. تضمن هذه الآلية عرضاً دقيقاً للتاريخ وأيام الأسبوع والشهر حتى عام 2100 على الأقل، وحتى انها تأخذ السنوات الكبيسة في عين الاعتبار. من الناحية النظرية، لا تتطلّب هذه الساعة أي تعديلٍ يدويّ حتى نهاية القرن القادم.

ان ما يميّز ساعة Senator Classic Perpetual Calendar، هي علبتها المصنوعة من الذهب الوردي، مع إطار مخدد. اما الميناء ذات اللون الفضيّ فيتميّز بنوافذ تعرض ايام الأسبوع، الشهر، السنة ومراحل القمر، هذا بالإضافة إلى عقارب تشير إلى الساعات، الدقائق والثواني المركزية. من هنا، فإن هذه الساعة، تسهل قراءة الوقت بشكلٍ كبير، وهذا ما يجعلها إحدى السمات المميزة لمجموعة Senator مع وظيفة الرزنامة الدائمة.

أما بالنسبة للحركة، فقد زوّدت دار Glashütte Original هذه الساعة  بكاليبر 39-50 المصنع من قبلها والمجهّز بـ 48 جوهرة، مع مخزون للطاقة من 40 ساعة. بحيث ان هذا الإصدار قد حصد في عام 2000 جائزة “ساعة العام” “Uhr des Jahres”  وفقاً لتصويت الجمهور. ولكن في العام 2005، استبدل الكاليبر  39-50بالكاليبر 100-02 مع مخزون للطاقة من 55 ساعة ودوار ثنائي الإتجاهات.

وفي العام 2017، ظهر الإطار في ساعة Senator Excellence Perpetual Calendar  بشكل أرق و في علبة مصنوعة من الذهب الأحمر يبلغ قطرها 42 ملم، في حين انه تمّ استبدال الحركة السابقة بكاليبر 36 مع مخزون طاقة من 100 ساعة.

في العام 2018 قامت الدار، أي للذكرى الـ20، بإصدار ساعة Senator Excellence Perpetual Calendar الإحتفالية، والتي تقتصر على 100 ساعة فقط. وما يميّز هذه الساعة هو ميناؤها المفرّغ، مع علبة مصنوعة من الذهب الأبيض و رزنامة دائمة، كاليبر 36-02، وبالتالي فهي خير تمثيل لعصرٍ من صناعة الساعات بدأ لأول مرة منذ 20 عاماً.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة